الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

موعد عرض و قصة فيلم المستتر Enmity Djinn الموريتاني على نتفليكس

 فيلم المستتر Enmity Djinn
فيلم المستتر Enmity Djinn

أفادت مصادر إعلامية عربية بأن "نتفليكس" تعرض أول فيلم موريتاني على منصتها. الفيلم يحمل اسم "المستتر" Enmity Djinn، وذلك خلال الأشهر القادمة في 2023.

 وبحسب المصادر الإعلامية، فقد أُنتِج فيلم المستتر بشراكة مع منظمة يونسكو، فيما العمل من إخراج وإنتاج محمد ولد اشكونه، ومن بطولة زينبو أحمد محمد، ومامادو مختار، وندياي غييه. 

قصة فيلم المستتر الموريتاني

وفق المصادر، تدور قصة الفيلم القصير (20 دقيقة) حول جني يُستدعى بعد ثلاثة أجيال ليجد نفسه في مدينة غير مألوفة تواجه عدواً مألوفاً. وهو فيلم مدرج ضمن قائمة من ستة أفلام بعنوان "إعادة تخيل الحكايات الشعبية الأفريقية" من إنتاج "نتفليكس" ويونسكو، ضمن خطة لدعم المخرجين الأفارقة الشباب وتعزيز التنوع الثقافي.

وأشارت إلى أنه قبل الشروع في بثه على "نتفليكس" ابتداءً من 29 مارس/آذار، عُرض الفيلم في 13 ديسمبر/كانون الأول الماضي، أمام القادة الأفارقة في واشنطن على هامش القمة الأميركية الأفريقية.

مخرج العمل، محمد ولد اشكونه درس السينما لعامين في جنوب أفريقيا، ثم سافر إلى الولايات المتحدة حيث درس التصميم والرسم والمؤثرات البصرية، وعمل في مجالات المؤثرات البصرية في هوليوود. 

الجدير بالذكر أن أول تجربة إخراجية للمخرج محمد اشكونه كانت هي فيلمه القصير "طريق الأمل" في موريتانيا، وواصل عمله في هوليوود، قبل أن تتوج مسيرته بدخول فيلمه قائمة "نتفليكس"، العام الجاري.

Loading...