الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ردا على صواريخ لبنان

شاهد: الاحتلال يشن غارات على مواقع في غزة والمقاومة ترد

قصف غزة الليلة
قصف غزة الليلة

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، سلسلة غارات على مواقع للمقاومة في قطاع غزة، بعد انتصاف ليل الخميس - الجمعة وفجر الجمعة، وذلك في أعقاب تحميل إسرائيل حركة حماس، مسؤولية إطلاق قذائف صاروخية من جنوب لبنان تجاه أهداف إسرائيلية في الجليل، فيما ردت المقاومة على القصف بإطلاق صواريخ على مستوطنات الغلاف.

وأفاد مراسلنا، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت أرضًا زراعية شرق حي الزيتون جنوب مدينة غزة بـ 3 صواريخ، كما استهدفت أرضا زراعية في بلدة بيت حانون شمال القطاع.

وكما استهدفت طائرات الاحتلال مرصدا للمقاومة شرق مدينة غزة، وموقعا آخر جنوب المدينة، كما أغارات الطائرات موقعا للمقاومة شرق خانيونس جنوب القطاع.

وأكد المراسل، أن طائرات الاحتلال استهدفت موقع رعد التابع للمقاومة وأرض زراعية بحي التفاح شرق مدينة غزة، بـ 6 صواريخ.

وأعلنت فصائل المقاومة في غزة، عن إطلاق صاروخ أرض جو تجاه طيران الاحتلال في سماء القطاع.

وفي بيان له، قال المتحدث باسم الجيش الإسرئايلي: "هاجمت الطائرات المقاتلة قبل قليل مسار نفق في منطقة بيت حانون ومسار نفق آخر في منطقة خان يونس، كما تم استهداف موقعين لإنتاج الأسلحة لحماس في شمال ووسط قطاع غزة - هذا ردا على انتهاكات حماس الأمنية في الأيام الأخيرة، تتحمل منظمة حماس مسؤولية ما حدث وهي التي ستدفع ثمن الانتهاكات الأمنية ضد دولة إسرائيل".

وأُطلقت 34 قذيفة صاروخية، من لبنان، صوب إسرائيل، عصر الخميس، اعترضت "القبة الحديدية" 25 منها، فيما أُغلق المجال الجويّ، من حيفا شمالا، وانعقد المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت)، برئاسة رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو.

وحمل الجيش الإسرائيلي الحكومة اللبنانية وحركة "حماس" الفلسطينية، مسؤولية إطلاق صواريخ من لبنان نحو إسرائيل. وقال، في بيان، إن "الحكومة اللبنانية تتحمل المسؤولية عندما أطلق من داخل أراضيها قذائف صاروخية نحو إسرائيل، إطلاق تلك القذائف يعتبر حدثًا خطيرًا". وأضاف أن "الحديث عن حدث متعدد الجبهات لكن الفاعل والجهة التي أطلقت القذائف الصاروخية هي جهة حركة حماس الفلسطينية من لبنان".

الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة ترد

وأعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة، في بيان مقتضب، أنه "في ظل تهديدات العدو لمقاومتنا ولأهلنا في غزة، فإننا نؤكد جهوزية المقاومة للمواجهة".

كما شددت فصائل المقاومة جهوزية الفصائل "للرد بكل قوة على أي عدوان والدفاع عن شعبنا في كل أماكن تواجده".

وأضافت أن "على العدو المجرم وقف عدوانه الهمجي بحق المسجد الأقصى والمصلين والمعتكفين فيه، وأن يتوقف عن مهزلة تصدير أزماته الداخلية باتجاه شعبنا ومقدساتنا"

يتبع...

Loading...