الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إطلاق النار على المنفذ

بالفيديو: قتيل وإصابات بعملية إطلاق نار في تل أبيب

من مكان عملية تل أبيب
من مكان عملية تل أبيب

قُتل شخص وأُصيب 6 آخرون بجراح متفاوتة الخطورة، من جراء عملية إطلاق نار ودهس، نُفِّذت في مدينة تل أبيب، مساء اليوم، الجمعة، وتمّ إطلاق النار على منفذها، الذي قالت تقارير إنه من كفر قاسم من أراضي 48، وهو مصاب بجراح خطيرة.

ونُفِّذت العملية في مكانين على الأقل في تل أبيب، وأُصيب فيها 6 أشخاص، أُقرت وفاة أحدهم في المكان، بعد فشل محاولات طواقم الإنقاذ، الإبقاء على حياته. وزعمت القناة الإسرائيلية 12، أنه سائح أجنبيّ.

وبعيد تنفيذ العملية بوقت وجيز، أوعز رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بتجنيد كافة قوات "حرس الحدود" في الشرطة، كما أوعز بتعزيز قوات الجيش.

ومن بين المصابين الخمسة، 3 أشخاص أُصيبوا بجراح متوسطة، وآخران أُصيبا بجراح طفيفة، بحسب ما أفادت الطواقم الطبية التي وصلت إلى المكان.

وذكرت تقارير إسرائيلية أن "سلاح المنفذ بدائيّ الصنع"، مشيرة إلى أنه قد "تعطّل أثناء إطلاق النار"، ما حال دون استمرار استخدامه من قبل المنفذ، بحسب ما نقلت عن شهود عيان.

تفاصيل دقيقة للعملية:

وتفاصيل أدق للعملية، ذكرن وسائل إعلام عبرية، إن فلسطيني من سكان كفر قاسم بالداخل وصل بمركبته وكان يطلق النار من داخلها في كل اتجاه قبل أن تنقلب مركبته في حديقة مقابلة لكورنيش تل أبيب، وخرج منها وحاول السيطرة على سلاحه مجددًا إلا أن قوات الشرطة الإسرائيلية القريبة نجحت بإطلاق النار عليه وتصفيته.

ولاحقا، أوضحت الشرطة الإسرائيلية ما جرى قائلة: "سائق المركبة وصل إلى الساحة المقابلة للكورنيش ودهس مجموعة من السياح وانقلبت مركبته وحاول الخروج منها لإطلاق النار عليهم وتم تصفيته في المكان من قبل عناصر الشرطة".

وفجر الجمعة، اعتدى متطرفون يهود من عصابة ما تسمى "تدفيع الثمن" الإرهابية على مدينة كفر قاسم، وأحرقوا سيارات للأهالي، وخطّوا عبارات عنصرية معادية للعرب.

وأفاد شهود عيان من كفر قاسم بأن مجموعة من الإرهابيين اليهود، قامت في ساعات الليل المتأخرة بالاعتداء على سيارات لمواطنين من سكان المدينة، وقاموا بإحراقها، وكتابة عبارات معادية للعرب، وتسببوا بأضرار في الممتلكات.

يتبع...

Loading...