الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اكثر نادي حقق بطولات في العالم حتى 2023 الأهلي أم ريال مدريد ؟

ترتيب البطولات في العالم 2023
ترتيب البطولات في العالم 2023

سلطت تقارير صحفية عربية، الضوء على قائمة ترتيب البطولات والتي تتضمن أكثر نادي حقق بطولات في العالم حتى شهر نيسان / ابريل للعام 2023 ميلادي وسط منافسة شرسة تزداد شهرًا عن الآخر بين الفرق.

ونشر موقع جول تقرير مفصل حول أكثر الأندية تحقيقا للبطولات في تاريخ كرة القدم حتى هذا اليوم، إذ تضمنت صراعا تاريخيا محتدمًا بين مجموعة من الفرق على رأسها النادي الأهلي المصري وريال مدريد الاسباني. (طالع الصورة والفقرة الأخيرة).

وبات المتابعون خاصة مشجعي النادي الأهلي المصري يبحثون بشكل متكرر الساعات الماضية، عن عدد بطولات الاهلي وذلك بعدما تمكن من تحقيق لقب كأس مصر لكرة القدم عقب فوزه على نادي بيراميدز "الأسيوطي". طالع آخر فقرة.

كم عدد بطولات يوفنتوس

يُعد يوفنتوس من أنجح وأعرق الأندية الإيطالية، بل ومن أعرق الأندية في العالم أيضاً فقد تم تأسيسه عام 1897 ومن يوم إنشائه لم يتغيب الفريق عن السيري آ سوى في موسم 2006-07 الذي هبط فيه بسبب بعض العقوبات الخاصة من الاتحاد الإيطالي لكرة القدم.

واستطاع النادي صاحب الـ122 عامًا أن يحصد المركز الخامس عشر ضمن أنجح الأندية وأكثرها تحقيقاً للألقاب، حيث يمتلك البيانكونيري 64 لقباً محلياً وأوروبياً، فقد حقق السيدة العجوز 36 بطولة دوري إيطالي، بالإضافة إلى 14 لقبًا من كأس إيطاليا، كما استطاع أيضاً أن يحقق السوبر الإيطالي في ثماني مناسبات سابقة، واستطاع أيضاً أن يحقق الكثير من الألقاب الأوروبية كدوري أبطال أوروبا الذي توج به في نسختين، وثلاث كؤوس من الدوري الأوروبي بالإضافة إلى بطولتين من السوبر الأوروبي.

كم عدد بطولات أياكس أمستردام 

شاهدنا جميعاً الأداء الرائع الذي قدمة أياكس في دوري أبطال أوروبا السابق في موسم 2018-19 ووصولهم إلى نصف النهائي مع فريق كامل من الشباب، حيث بلغ متوسط عمر لاعبي أفراد الفريق 24 عاماً فقط، واستطاع هؤلاء الشُبان من إحراج الكثير من الفرق الكبيرة في أوروبا أمثال ريال مدريد ويوفنتوس.

ولكن لم يكن هذا الفريق وليد اللحظة فقط، فالفريق الهولندي بالفعل له تاريخ كبير ومُشرف حيث استطاع أن يُحقق لقب الدوري الهولندي في 35 نسخة، بالإضافة إلى تحقيقة لدوري أبطال أوروبا في 4 مواسم سابقة، ويحتل البطل الهولندي المركز الثالث عشر من حيث أكثر الأندية تحقيقاً للبطولات بعدد 71 بطولة.

كم عدد بطولات مانشستر يونايتد

يُعد مانشستر يونايتد من أكثر الأندية نجاحاً وعراقه في إنجلترا، ويمتلك تاريخاً كبيراً بلغ 20 لقباً في الدوري الإنجليزي و12 لقبًا من كأس الاتحاد بالإضافة إلى ثلاث بطولات من دوري أبطال أوروبا، ليحتل المركز الثاني عشر ضمن أكثر الأندية نجاحاً في العالم من حيث عدد البطولات، حيث يمتلك الريد ديفيلز 71 بطولة في تاريخ النادي منذ تأسيسه.

وبخلاف الألقاب فالشياطين الحُمر لهم تاريخ كبير وكثيراً ما كان يمتلك ويصدر لاعبين موهوبين بل من أفضل اللاعبين في العالم، أمثال ريان جيجز، ديفيد بيكهام وكريستيانو رونالدو فجميعهم كانوا من نجوم النادي في وقت ما، علاوة على ذلك فقد قاد السير أليكس فيرجسون النادي لتحقيق 38 بطولة خلاف فترة تدريبه للفريق البالغة 26 عاماً، ويرى الكثيرون أنه أحد أعظم المدربين على الإطلاق.

كم عدد بايرن ميونخ

بعدد 74 بطولة استطاع بايرن ميونخ أن يحجز مكانه ضمن أنجح الفرق في العالم من حيث البطولات ليحتل المركز 12، حيث استطاع البافاري أن يحصد بطولة الدوري الألماني في 39 موسمًا، كما استطاعوا أن يُتوجوا بالبطولة الأغلى في أوروبا وهي دوري أبطال أوروبا في 6 مناسبات سابقة والتي كانت آخرها موسم 2019-20.

كم عدد بطولات الفيصلي الأردني

يُعد الفيصلي الأردني من أعرق الأندية في الأردن حيث تم تأسيسه عام 1932، واستطاع من حينها أن يُحقق بطولة الدوري الأردني في 34 موسمًا، كما استطاع أن يحصد بطولة الكأس في وطنه 20 مرة، ليحتل المركز الحادي عشر ضمن أكثر الفرق نجاحاً في العالم من حيث عدد البطولات.

كم عدد بطولات بورتو البرتغالي

على الرغم من أن بورتو يُعد ثاني أكبر نادٍ في البرتغال إلا أنه يملك تاريخاً مُشرفاً، حيث استطاعوا تحقيق بطولة الدوري البرتغالي 28 مرة، كما حصدوا بطولة الكأس في 16 مناسبة، بالإضافة إلى تتويجهم بلقب دوري أبطال أوروبا في نسختين، ليحتل المركز العاشر من حيث أكثر الأندية تحقيقاً للبطولات برصيد 76 بطولة.

خاصة في ظل قيادة المدرب مورينيو والذي كان يضم حينها نخبة من اللاعبين أمثال ديكو وريكاردو كارفاليو واستطاع حينها أن يهزم موناكو ويُحقق لقبهم الثاني من دوري الأبطال في موسم 2003-04.

كم عدد بطولات أولمبياكوس اليوناني

يعتبر نادي أولمبياكوس من أنجح الفرق في اليونان حيث حقق 44 لقباً من بطولة الدوري اليوناني، بالإضافة إلى 27 بطولة كأس اليونان، ولكن على المستوى الأوروبي فكان أقصى ما استطاع الوصول له الفريق اليوناني هو الدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي موسم 1998-19.

ومن بين اللاعبين البارزين الذين لعبوا لنادي أولمبياكوس الأسطورة البرازيلية ريفالدو بالإضافة إلى اللاعب يايا توريه، ويحتل البطل اليوناني المركز التاسع ضمن قائمة أنجح الأندية في العالم من حيث عدد الألقاب.

كم عدد بطولات بنفيكا البرتغالي

يُعد بنفيكا هو أكثر الفرق نجاحاً في البرتغال حيث يملك الرقم القياسي في عدد تحقيقه لبطولة الدوري البرتغالي برصيد 38 بطولة، كما يملك أيضاً 26 لقباً من بطولة الكأس البرتغالية، وعلى المستوى الأوروبي فقد فاز البطل البرتغالي ببطولة دوري أبطال أوروبا في نسختي 1960-61 و 1961-62.

وامتلك فريق بنفيكا الكثير من المواهب عبر التاريخ، واستطاع أن يصدر الكثير من النجوم إلى أكبر الدوريات الأوروبية مثل يان أوبلاك، دايفيد لويز، بيرناردو سيلفا وأنخيل دي ماريا، فجميعهم لعبوا للفريق البرتغالي قبل انتقالهم لأكبر الفرق الأوروبية، ويمتلك الفريق 82 بطولة احتل بهم المركز الثامن ضمن أكثر الفرق تحقيقاً للبطولات في العالم.

كم عدد بطولات برشلونة

القطب الثاني في إسبانيا والذي دائماً ما يُنافس ريال مدريد، وهو فريق برشلونة النادي المليء بالتاريخ والمجد، ويُمكننا القول أنه أكبر نادي كرة قدم في العالم، ويملك النادي الكتالوني 26 لقبًا من ألقاب الدوري الإسباني بالإضافة إلى 31 لقبًا من كأس إسبانيا، كما يملك في تاريخه 5 ألقاب من دوري أبطال أوروبا.

ويحمل البلوجرانا أيضاً أرقاماً قياسية حيث يُعد النادي الوحيد الذي حقق الثلاثية مرتين، في موسم 2008-09 وموسم 2014-15، كما يحتل المركز السابع من حيث أكثر الفرق نجاحاً من حيث عدد البطولات.

وعلى غرار الميرينجي شهد ملعب الكامب نو الكثير من النجوم العالمية الذين ارتدوا قميص الفريق، ولكن على عكس ريال مدريد فقد اعتاد برشلونة التركيز على المواهب الشابة بدلاً من شراء أفضل اللاعبين في أوروبا.

كم عدد بطولات ريال مدريد

بالطبع ريال مدريد من أكبر وأنجح الأنديه في العالم بل ويمتلك رقماً قياسياً في تحقيقه لبطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 14 لقبًا، ولديهم الكثير من الأوقات التي كانوا فيها مُسيطرين بشكل كامل على القارة العجوز، والتي كانت أبرزها انتصارهم في دوري الأبطال منذ عام 2011 وحتى 2022.

وشهد ملعب سانتياجو بيرنابيو وجود أساطير كثيرة في كرة القدم أمثال زين الدين زيدان، ديفيد بيكهام وإيكر كاسياس، وأيضاً كريستيانو رونالدو الذي يعتبر أفضل لاعب لعب في الميرينجي على الإطلاق حيث استطاع أن يُسجل 450 هدفاً من 438 مباراة خاضها مع الملكي منذ انتقاله في موسم 2009-10 وحتى مغادرته إسبانيا موسم 2017-18، ويحتل ريال مدريد المركز السادس متفوقًا على برشلونة ضمن أكثر الفرق نجاحاً في العالم برصيد 100 بطولة.

كم عدد بطولات سيلتك

يحتل سيلتك المركز الخامس في قائمة أكثر الفرق حصولاً على البطولات حيث يملك الفريق الاسكتلندي 106 بطولات، وعلى الرغم من سيطرته على كرة القدم في اسكتلندا في السنوات الأخيرة، إلا أنه ليس أنجح الفرق في تاريخ اسكتلندا.

وقد فاز الفريق ببطولة الدوري الاسكتلندي في 50 مناسبة، كما استطاع أن يفوز بالبطولة في الثماني سنوات الآخيرة السابقة، كما استطاع أن يحققوا كأس أوروبا موسم 1967.

كم عدد بطولات أتلتيكو بنيارول 

يُعد بنيارول ثاني أكثر الفرق نجاحاً في الأوروجواي، فالفريق الأوروجوياني لم يغادر دوري الدرجة الأولى منذ تأسيسه عام 1900، واستطاع أن يحصد 50 بطولة من الدوري بالإضافة إلى 5 بطولات من كأس الكوبا ليبرتادوريس.

أحد أبرز المهاجمين الذين لعبوا باسم الفريق الأوروجوياني هو دييجو فورلان نجم مانشستر يونايتد السابق، والذي يعتبر أحد أعظم لاعبي الأوروجواي في التاريخ، ويمتلك بنيارول 108 بطولات يحتل بهم المركز الرابع في ترتيب أكثر الفرق حصولاً على بطولات.

كم عدد بطولات ناسيونال اوروغواي

يُعد ناسيونال الفريق الأكثر نجاحاً في أوروجواي، حيث يتفوق على بنيارول بعدد بطولاته، فقد فاز كبير الأوروجواي ببطولة الدوري في 46 مناسبة، كما يملك أيضاً ثلاثة ألقاب من كوبا ليبرتادوريس، بالإضافة إلى البطولات الكثيرة التي حققها الفريق في منافسات كأس الأوروجواي والذي جعلهم يتقدمون في المنافسة على نادي بنيارول ليحتلوا المركز الثالث في ترتيب أكثر الفرق حصولاً على بطولات برصيد 114 بطولة.

ويُعد من أهم اللاعبين الذين لعبوا بقميص ناسيونال هو اللاعب دييجو جودين لاعب إنتر الذي قضى بداياته في كرة القدم مع النادي الأوروجوياني.

كم عدد بطولات رينجرز 

رينجرز هو الفريق الأكثر نجاحاً في اسكتلندا، والذي يمتلك رقماً قياسياً في عدد بطولات الدوري الاسكتلندي برصيد 54 بطولة، كما استطاع أن يُتوج بكأس الكؤوس الأوروبية موسم 1971-72.

وعلى الرغم من ابتعاد رينجرز عن بطولة الدوري موسم 2010-11، إلا أنه يزال هو الفريق الأكثر حصولاً على بطولات في اسكتلندا برصيد 116 بطولة يتوصف بها ترتيب جدول أكثر الفرق نجاحاً وتحقيقاً للبطولات في العالم.

كم عدد بطولات الاهلي المصري 2023

يُعد النادي الأهلي هو النادي الأكثر نجاحاً وحصولًا على بطولات في العالم أجمع حيث يمتلك الفريق المصري 145 بطولة منذ تأسيسه، وقد تأسست القلعة الحمراء الذي يُلقب بنادي القرن عام 1907، واستطاع الهيمنة على القارة السمراء منذ تأسيسه.

ومن بين البطولات الكثيرة التي حققها الشياطين الحُمر هي بطولة الدوري المصري الذي تُوج بلقبه في 42 مناسبة، كما استطاع أن يحصد 38 بطولة من كأس مصر، و11 بطولة من السوبر المصري، بالإضافة إلى بطولاته الأفريقية والتي كانت من بينها 10 بطولات من دوري أبطال أفريقيا، و8 كؤوس من السوبر الأفريقي وبطولة واحدة من كأس الكونفدرالية.

يشار إلى أن النادي الأهلي المصري حقق أول لقب في تاريخه يوم العاشر من ابريل للعام 1923 ميلادي، ليعود الزمن ويفوز بكأس مصر بنفس التاريخ من العام 2023 وهو الكأس المحلي الثامن والثلاثين والبطولة الـ145 في تاريخه، ليصبح الأكثر تتويجا في العالم تاريخيا.

Loading...