الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

شاهد: الفلسطينية إليانا تدخل التاريخ كأول فنانة تغني بالعربية في "كوتشيلا"

المطربة الفلسطينية إليانا
المطربة الفلسطينية إليانا

دخلت المطربة التشيلية الفلسطينية إليانا التاريخ من أوسع أبوابه كونها أول فنانة عربية تقدم عروضها في مهرجان كوتشيلا الموسيقي الشعبي الشهير الذي يقام سنويًا في إنديو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية كما أنها شكلت سابقة بأدائها مجموعة كاملة من الأغاني باللغة العربية ضمن هذا الحدث.

ورفعت إليانا، 21 عاما، الكوفية الفلسطينية وسط صيحات وتفاعل الجمهور خلال عرضها، وقدمت مجموعة من الأغاني على أنغام وإيقاعات الموسيقى العربية.

اعتلت إليانا التي اشتهرت بأغانيها “غريب علي” و “على بالي” و “أنا لحالي” مسرح غوبي خلال مهرجان وادي كوتشيلا للموسيقى والفنون لعام 2023 في نهاية هذا الأسبوع ، وبذلك أصبحت أول فنانة على الإطلاق ئؤدي مجموعة كاملة من الأغاني باللغة العربية خلال المهرجان.

حيث قدمت إليانا عرضاً رائعاً أمام جمهور كبير تفاعل معها بكل حماس على أنغام وإيقاعات الموسيقى العربية بينما تمايلت راقصةً مبهرة الحاضرين بأداء لا ينسى ختمته بحمل الكوفية الفلسطينية.

وكانت إليانا قد نشرت قبل العرض الذي أقيم يوم الجمعة على حسابها الخاص على الانستغرام قائلة: “غداً على خشبة المسرح الساعة 2:30 !!! انتظر هذا بفارغ الصبر! سأقوم بأداء هذا العرض من كل قلبي!” وفي اليوم التالي نشرت مقاطع فيديو لها من العرض وعلقت: “المجوز في الصحراء..كوتشيلا كانت تغني باللغة العربية يوم أمس.”

سبق وقد حدثت إليانا ڤوغ العربية لدى إعلان خبر مشاركتها قائلة: ” فخورة جداً بالمشاركة في هذا المهرجان العالمي. لقد حضرت المهرجان للمرّة الأولى العالم الماضي ولم أكن أتوقع أن تتسارع الأمور لأكون حاضرة كفنانة مشاركة في الدورة القادمة منه.”

وعبرت عن هذه التجربة بقولها: “ما أثر بي وحملني مسؤولية كبيرة هو معرفتي أنني أول فنانة عربية تغني باللغة العربية ضمن هذا المهرجان منذ تاريخ تأسيسه. ممتنة لموجة الحب التي رافقت إعلان الخبر والتي جعلتني أشعر أنني سأحضن وطني والوطن العربي بصوتي في هذه المشاركة.”

Loading...