الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

موعد وقت صلاة عيد الفطر 2023 في ام الفحم اللد يافا الناصرة والداخل

موعد صلاة العيد 2023 ام الفحم اللد
موعد صلاة العيد 2023 ام الفحم اللد

أعلن المجلس الإسلامي للإفتاء بالداخل الفلسطيني، موعد توقيت صلاة عيد الفطر 2023 - 1444 في الداخل بما يشمل ام الفحم والناصرة وحيفا ويافا وجميع مناطق الداخل التي يتواجد فيها الفلسطينيون.

وأفاد المجلس الإسلامي في تصريح صحفي اطلعت شبكة راية الإعلامية عليه بأن موعد وقت صلاة عيد الفطر في ام الفحم والداخل، يكون من الساعة السادسة وثلث (06:20) صباح الجمعة إلى قبيل الظهر.

وفي وقت سابق، أصدر مجلس الإفتاء بالداخل بيانا يبيّن فيه أنّه في حال اجتماع العيد والجمعة في يوم واحد فهنالك رخصة عند بعض أهل العلم - كالحنابلة - بجواز التّغيب عن أداء الجمعة لمن صلّى العيد مع الإمام على أن يصليها ظهرًا ولكن الأحوط هو أداء صلاة الجمعة خروجًا من الخلاف وهذه رخصة خاصة بالمأموم دون الإمام.

قيمة مقدار صدقة الفطر 2023 في ام الفحم والداخل

وبهذه المناسبة الكريمة، قال المجلس الإسلامي إنه يبارك للأمة الإسلامية جمعاء سائلين المولى عز وجل أن يجعل عيد محبة وأخوة وتسامح، مذكرا الأهالي جميعًا بالمبادرة بإخراج صدقة الفطر قبل صلاة العيد وهي 13 ش عن الشخص الواحد.

ونشر المجلس هذه المعلومات بتوقيع رئيس المجلس الإسلامي للإفتاء بالداخل أ. دكتور مشهور فواز، حيث ينشر مثل هذه التفاصيل التي تهم المواطنين على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

الجدير بالذكر أن موعد صلاة عيد الفطر في فلسطين بالضفة وقطاع غزة يكون في تمام الساعة 05:35 صباح يوم الجمعة 21 نيسان/ ابريل. وفق الإعلان الصادر عن مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين.

إعلان موعد وقت صلاة عيد الفطر 2023 في ام الفحم ومدن الداخل الفلسطيني، جاء عقب تحري هلال شهر شوال وثبوت رؤيته وفق الإعلان الرسمي الصادر عن مجلس الإفتاء الإسلامي، بأن أول أيام العيد يوم الجمعة.

Loading...