الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بيانات جديدة اليوم

حراك المعلمين يعلن استمرار الاضراب والهيئة المستقلة تدعو للدوام

اعتصام المعلمين - صورة ارشيفية
اعتصام المعلمين - صورة ارشيفية

أعلن حراك المعلمين الموحد استمرار الفعاليات الاحتجاجية المعلنة مسبقا، داعيا جميع الطلبة إلى عدم التوجه إلى المدارس وإقامة اعتصام أمام مديريات التربية والتعليم في مناطقهم يوم غد الثلاثاء للتضامن مع المعلمين.

من جهتها، أصدرت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بيانا اليوم الاثنين طالبت فيه بعودة وانتظام العملية التعليمية غدا الثلاثاء وتعويض الفاقد التعليمي.

وفيما يلي نص بيان الهيئة المستقلة:

لقد تابعنا في الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" تجدد اضراب المعلمين العاملين في المداس الحكومية، منذ فبراير/شباط الماضي، وعلى مدار أكثر من سبعين يوما من الازمة ونحن في حالة اجتماعات مستمرة وتواصل دائم مع أصحاب الاختصاص وذوي العلاقة في الحكومة والاتحاد ومع نشطاء المعلمين، وبالشراكة مع المؤسسات الأهلية والتربوية ذات العلاقة.

وعلى ضوء استجابة الحكومة لطلبات المعلمين ضمن حدود الإمكانيات المتاحة لها في الوقت الراهن، وتقديم الضمانات القانونية لتنفيذ ما تبقى من التزامات، وأيضاً على ضوء تدخل اللجنة المركزية لحركة فتح ممثلة بأمين سرها السيد جبريل الرجوب، وتقديم الضمانات السياسية بشأن تنفيذ التزامات الحكومة للمعلمين فور توفر الموارد المالية، ومتابعة موضوع دمقرطة اتحاد المعلمين، فإن الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان تؤكد على المطالبة التي اطلقتها مؤسسات المجتمع المدني والشخصيات التربوية ومجالس أولياء الأمور بضرورة انتظام العملية التعليمية مباشرة بعد انقضاء إجازة عيد الفطر المبارك.

لقد تركت ازمة المدارس الحكومية أثرا عميقا على العملية التعليمية، ما يتطلب تظافر الجهود لتعويض طلبتنا عن الفاقد الكبير الذي حصل، ووضع برنامج جدي ونوعي ومعلن يضمن التعويض الأمين عن كامل فترة التعطيل التي أصابت العملية التربوية.

كما تدعو الهيئة جميع الأطراف إلى استخلاص العبر من الأزمة الأخيرة، والسير قدما في عملية دمقرطة اتحاد المعلمين، وفتح حوار وطني جدي مع جميع القوى ذات العلاقة من أجل تجنيب العملية التعليمية مزيدا من النزيف والتعطيل، وترسيخ ممارسات عمل نقابي، تعبر عنها قيادة منتخبة ومعروفة، تتبنى منهج الحوار المباشر وأشكال مختلفة من الاحتجاج، بما يحصن العملية التعليمية ولا يلحق الضرر بحق الطلبة في التعليم.

وفيما يلي نص بيان حراك المعلمين الموحد:

Loading...