الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خشية رد المقاومة.. جيش الاحتلال يرفع حالة التأهب في غلاف غزة

غلاف غزة-أرشيفية
غلاف غزة-أرشيفية

رفع الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس 4 مايو 2023، رفع حالة التأهب في غلاف غزة خشية الرد من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية على أحداث نابلس .

تأهب في الجيش الإسرائيلي

وأكد موقع "حدشوت حموت" العبري: "رفع حالة التأهب في منطقة غلاف غزة خشية رد انتقامي من غزة على أحداث نابلس". في حين نشر "مفزاكي راعم": تخوفات حقيقية من تجدد التصعيد في الجنوب بعد عملية نابلس".

وكانت الإذاعة العبرية "103"، نشرت أن آيزنكوت انتقد رد الحكومة الإسرائيلي التي يرأسها  بنيامين نتنياهو  ، على صواريخ غزة، ووصفه بالضعيف.

وقال آيزنكوت في حينه: "لا أتذكر أننا كنا في مثل هذا الوضع من ضعف الردع، أعتقد أن هذه هي المرة الأولى (..) نحن في أخطر واقع أمني في العقود الماضية، ربما منذ نهاية حرب يوم الغفران".

أحداث نابلس

واستشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح الخميس وذلك خلال محاصرة أحد المنازل في البلدة القديمة بمدينة نابلس ، فيما أصدر الجيش الإسرائيلي بياناً مشتركًا.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على البلدة القديمة في نابلس إلى 3 شهداء،  اثنان منهم تشوهت ملامحهما بالكامل، وذلك جراء كثافة إطلاق النار عليهم، ما يصعب معه التعرف على هوياتهم.

 

Loading...