الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:18 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:53 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الصندوق الفلسطيني للتشغيل ودائرة شؤون اللاجئين يبحثان سبل التعاون

خلال اللقاء
خلال اللقاء

بحث المدير التنفيذي للصندوق الفلسطيني للتشغيل رامي مهداوي سبل التعاون مع وكيل دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية أ. أنور حمام، والوفد المرافق له، وذلك اليوم الخميس، الموافق 4-5-2023، في مقر الصندوق برام الله، بحضور موظفي الصندوق ذوي العلاقة.

بحث اللقاء، آليات تحقيق التمكين الاقتصادي داخل المخيمات، لا سيما في ظل وجود أعداد مرتفعة من الخريجين الباحثين عن عمل، والأوضاع الاقتصادية الصعبة.

أشار مهداوي إلى جهوزية الصندوق للتعاون، سواء بالمشاريع القائمة حالياً، أو المستقبلة،بما تغطيه من جوانب تتنوع بين التمهير، والتشغيل، والريادة. 

ودعا مهداوي دائرة شؤون اللاجئين لتحديد طبيعة المشاريع التي يحتاج لها كل مخيم حسب خصوصيته.

من حانبه، أوضح أ. حمام الحاجة لمعالجة شمولية لوضع المخيمات من كافة النواحي، للخروج باستراتيجية لتحسين وضع المخيمات بناء على رصد الاحتياجات، وذلك لتحويل العاطلين عن عمل لعناصر فاعلة تسهم في عمليات البناء المجتمعي.

ونوه حمام لمنتديات تحسين المخيمات التي يقودها رئيس اللجنة الشعبية بالتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة، والتي تقع عليها مهمة تحديد أولويات سكان المخيمات، ثم تنفيذ تدريبات تأهيلية بالتعاون مع ذوي الاختصاص.

كما قدمت كل من رئيس وحدة الإقراض بالصندوق أ.نبال أبو حجلة، ورئيس قسم  خدمات تطوير الأعمال بالضفة م. إيناس القبج  شرحاً حول المشاريع والخدمات التي يقوم عليها الصندوق، والتي بالوسع الاستفادة منها.

في ختام اللقاء، تم الاتفاق على تشكيل لجنة متابعة بين الطرفين، إلى جانب وضع مذكرة تفاهم، وخطة تنفيذية للإجراءات القادمة، بدءاً من تنفيذ حملة توعوية داخل المخيمات حول الخدمات والمشاريع التي يقدمها الصندوق، وطريقة الاستفادة منها.

Loading...