الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:34 PM
العشاء 9:01 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"ميثاق" تستقبل رئيس بلدية بيت ساحور ورئيس جمعية وساطة للعمل الشبابي

ميثاق تستقبل رئيس بلدية بيت ساحور ورئيس جمعية وساطة للعمل الشبابي
ميثاق تستقبل رئيس بلدية بيت ساحور ورئيس جمعية وساطة للعمل الشبابي

استقبلت "ميثاق" مؤسسة إحياء التراث والبحوث الإسلامية – بيت المقدس، اليوم الخميس، رئيس بلدية بيت ساحور أ. هاني الحايك، ورئيس جمعية وساطة للعمل الشبابي أ. نتالي الطويل. 

وكان في استقبالهم عميد ميثاق المستشار خليل قراجه الرفاعي وطاقم المؤسسة، ومدير مقام النبي موسى أ. حسان دار عيسى.

وفي مستهل اللقاء رحب الرفاعي بالوفد معرباً عن سعادته بهذه الزيارة.

وقدم الرفاعي خلال اللقاء نبذة عن نشأة ميثاق وتطورها ودورها في خدمة المجتمع، مؤكداً على أن ميثاق مؤسسة مقدسية ووقفية يشرف عليها وزير الاوقاف والشؤون الدينية تختص في البحث العلمي وإنتاج المعرفة كونها حاضنة لأرشيف الوثائق والمخطوطات والسجلات والصحف القديمة، ولدينا شراكات كثيرة مختصة بالبحث العلمي.

من جهته قال رئيس بلدية بيت ساحور أ. هاني الحايك " تشرفنا بزيارة هذه المؤسسة التي استطاعت أن تجمع التاريخ الفلسطيني والإسلامي والمسيحي وتحافظ عليها، مضيفاً بأننا تفاجأنا من حجم وأهمية هذه المكان الهام في حفظ التاريخ التراثي الفلسطيني "

وقالت رئيس جمعية وساطة للعمل الشبابي أ. نتالي الطويل " ميثاق صرح مهم ولها دور في حفظ الموروث والحقيقة لشعب عظيم حمل الكثير من العلم والعلماء وحب الوطن.

ويأتي هذا اللقاء لبحث أوجه التعاون المشترك بما يخدم التراث الفلسطيني من وثائق ونقوش.

وقام الوفد خلال الزيارة بزيارة معرض ميثاق وجولة في دوائر المؤسسة، اطلعوا خلالها على جزء من محفوظات المؤسسة التي تعطي تصورًا كاملًا عن الحياة في فلسطين خلال العهد العثماني وفترة الانتداب البريطاني و المجلس الإسلامي الأعلى من كل جوانبها الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية، كما اطلعوا على تجربة المؤسسة المتميزة في ترميم وصيانة المحفوظات.

وأشاد الوفد بالدور الرائد للمؤسسة ومهامها والقائمين عليها في حماية الحق التاريخي في أرض فلسطين، مثمنين دورها المتميز في حفظ التراث الوثائقي وأكد الطرفان على ضروة التواصل للتعاون المستقبلي.

Loading...