الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

شاهد: جيش الاحتلال يواصل مهاجمة أهدافٍ في غزة والمقاومة ترد

صواريخ للمقاومة الفلسطينية أطلقت من غزة - أرشيف
صواريخ للمقاومة الفلسطينية أطلقت من غزة - أرشيف

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أنه وحتى الساعة السادسة من فجر اليوم، تمت مهاجمة 215 هدفًا بغزة للجهاد الإسلامي بما في ذلك اغتيال قادتها.

وأضاف المتحدث باسم الجيش في بيانٍ مقتضب، بأن 866 صاروخًا تم إطلاقها من قطاع غزة حتى الآن.

ونشرت سرايا القدس فجر اليوم، مقطع فيديو يوثق لحظات إطلاق المقاومة رشقات صاروخية مكثفة تجاه رحوفوت ومدن (الغلاف والمركز) ضمن معركة «ثأر الأحرار» رداً على اغتيال قادة السرايا.

وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية قد أشارت إلى أن الصاروخ الذي أطلق على رحوفوت وأدى إلى أضرارٍ بالغة في مبناً سكني للمستوطنين، ليس إيراني الصنع، بل من صنع محلي بغزة، برأس يزن 20 كجم، لافتتاً إلى أن القبة الحديدية أطلقت نحوه صاروخ ولم يتمكن من صده، وأن الجيش يحقق في الأمر.

وفي سياقٍ متصل، أفادت القناة 13 العبرية، بأن قادة المنظومة الأمنية وخلال المشاورات الأمنية التي جرت الليلة مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، أعربوا عن أنه من الصواب السعي لإنهاء العملية العسكرية على غزة.

ومن جانبه قال رئيس الدائرة السياسية في حركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي من القاهرة في تصريحاتٍ صحفية،إن مباحثات التهدئة تتواصل اليوم، معبراً عن أمله في الوصول لاتفاق مشرف يعكس مصلحة الشعب الفلسطيني وأداء المقاومة على الأرض.

يذكر أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية، شنّت فجر اليوم الجمعة، سلسلة جديدة من الغارات على عدة مناطق في قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية بأن طائرات الاحتلال أغارت على أراضي زراعية ومناطق خالية غرب مدينة غزة، وشرق بلدتي بيت لاهيا وبيت حانون شمال القطاع، وغرب مخيم النصيرات وشرق مدينة دير البلح وسط القطاع، كما شنت غارة شرق محافظة رفح، واستهدفت أرضا فارغة شرق محافظة خان يونس جنوب القطاع .

وأضاف أن القصف خلّف أضرارا مادية في الأماكن المستهدفة وفي بعض منازل وممتلكات المواطنين المجاورة، دون أن يبلغ عن إصابات.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي، إذ ارتفعت حصيلة الشهداء إلى 30 شهيدا منهم 6 أطفال و3 سيدات، ونحو 100 جريح بعضهم في حالة الخطر، منهم 32 طفلا و17 سيدة.

وكانت طائرات الاحتلال استهدفت بشكل مباشر، خلال عدوانها المتواصل على القطاع، عددا من منازل المواطنين، مُسببة دمارا كليا وجزئيا في وحدات سكنية.

كذلك، تواصل قوات الاحتلال إغلاق معابر غزة، ما ينذر بنفاد المخزون المتوفر لحاجات المواطنين من المواد الغذائية والمواد الطبية، ومشتقات النفط.

 

 

 

Loading...