الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:59 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:43 PM
العشاء 9:13 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بالصور.. السفارة الفلسطينية لدى كازاخستان تواصل فعاليات ذكرى للنكبة

جانب من فعاليات سفارة فلسطين لدى كازاخستان
جانب من فعاليات سفارة فلسطين لدى كازاخستان

تواصل السفارة الفلسطينية لدى كازاخستان، اليوم الثلاثاء، 16 مايو 2023، فعاليات إحياء الذكرى السنوية الـ 75 لنكبة الشعب الفلسطيني.

وألقى السفير الفلسطيني عميد السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي لدى جمهورية كازاخستان، د. منتصر أبو زيد محاضرة أمام طلاب وطالبات المدرسة الدبلوماسية في مقر السفارة الفلسطينية في العاصمة أستانا.

وشرح السفير أبو زيد حيثيات يوم النكبة بالتفاصيل ومدى تمسك الفلسطينيون بأرضهم ووطنهم، كما تطرق الى تاريخ الصراع العربي - الإسرائيلي وعملية السلام المتعثرة في الشرق الأوسط نتيجة التعنت الإسرائيلي المعرقل لعملية السلام، وإستمرارها بسياسة الإستيطان، وإنتهاكها اليومي لحقوق الإنسان الفلسطيني. وأشاد بالمواقف الإيجابية والمبدئية الثابته لحكومة كازاخستان تجاه تحقيق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، كما أشاد بتطوير العلاقات الفلسطينية - الكازاخستانية.

وتطرق السفير أبوزيد إلى الكلمة الهامة التي القاها الرئيس محمود عباس أمام ممثلي الدول الأعضاء في الجمعية العامة في الأمم المتحدة والوفود رفيعة المستوى التي شاركت ولأول مرة في إحياء ذكرى النكبة للشعب الفلسطيني في مقر الأمم المتحدة، والذي أقرته ولأول مره بالتزامن مع ذكرى النكبة.

وفي ختام المحاضرة أجاب السفير أبو زيد على كافة أسئلة وإستفسارات طلبة وطالبات المدرسة الدبلوماسية، وتم عرض فيلم وثائقي عن ذكرى النكبة الفلسطينية ومدينة القدس والتراث والفلكور الفلسطيني.

Loading...