الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

السفير أبو زيد يطالب كازاخستان بالضغط على إسرائيل لوقف اعتداءتها على الشعب الفلسطيني

السفير أبو زيد يطالب كازاخستان بالضغط على إسرائيل لوقف اعتداءتها على الشعب الفلسطيني

طالب السفير الفلسطيني، عميد السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي لدى جمهورية كازاخستان د. منتصر أبو زيد، كا زاخستان بالضغط على اسرائيل لوقف هذه الإنتهاكات والإعتداءات اليومية على الشعب الفلسطيني ، بما تمتلكه من علاقات سياسية وتجارية وإقتصادية.

جاء ذلك خلال اجتماع أبو زيد اليوم الاثنين، مع "قنات توميش" نائب وزير خارجية جمهورية كازاخستان، حيث تم اطلاعه على أخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة ونتائج الإعتداءات الإسرائيلية الإجرامية المستمرة بشكل يومي على أبناء الشعب الفلسطيني في كافة محافظات الوطن بما فيها القدس الشرقية.

وأوضح السفير أبو زيد تفاصيل الإقتحامات الدموية والهمجية التي ترتكبها قوات الإحتلال الإسرائيلي الهمجية منذ مطلع العام ضد أبناء شعبنا الفلسطيني في مدينتي نابلس وجنين والمخيمات الفلسطينية.

وتسائل اذا لم يتحرك المجتمع الدولي الآن وفي ظل هذه المناظر الوحشية والجرائم التي ترتكبها قوات الإحتلال بشكل يومي، فمتى يمكن أن يتحرك لينتصر لمبادئه ومواقفه ويحافظ على ما تبقى من مصداقيته؟

بدوره، أكد  المسؤول الكازاخستاني بأن بلاده مواقفها مبدئية وثابتة ولن تتغير من القضية الفلسطينية وقرارات الشرعية الدولية ، وهي دائماً مع الحق والعدل وخيار حل الدولتين بناءاً على كافة قرارات الشرعية الدولية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 67 وعاصمتها القدس الشرقية .

وفي سياق آخر، قدم المسؤول الكازاخستاني الشكر للسفير الفلسطيني أبوزيد على دوره المميز كمراقب دولي على الإنتخابات البرلمانية والمحلية المبكرة التي تم تنظيمها في كازاخستان بتاريخ "19مارس2023".

وفي نهاية الإجتماع تم الإتفاق على إستمرار التواصل والتنسيق المشترك من أجل خدمة مصالح البلدين الصديقين "فلسطين وكازاخستان".

Loading...