الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خلال خطابه في القمة العربية

الهباش: الرئيس عباس سيدعو العرب والمسلمين لزيارة القدس "بعيدا عن التطبيع"

قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش
قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش

 قال قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش اليوم الأربعاء إن هناك قرارات معروضة على جدول أعمال القمة العربية القادمة في مدينة جدة بالسعودية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، على رأسها دعم التوجه للمنظمات الدولية.

وأكد الهباش، وهو أيضا مستشار الرئيس الخاص للشؤون الإسلامية، في تصريحات لوكالة أنباء العالم العربي (AWP) أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيدعو في كلمته بالقمة العرب والمسلمين لزيارة القدس "بعيدا عن التطبيع".

وعن القرارات المعروضة أمام القمة قال "أهم هذه القرارات هو دعم الموقف الفلسطيني بالتوجه للمنظمات الدولية، وعلى رأسها دعم التوجه إلى المحكمة الجنائية الدولية، والتأكيد على تنفيذ قرارات القمم السابقة فيما يتعلق بالدعم السياسي والاقتصادي للشعب الفلسطيني".

وأشار الهباش، "في اللقاء الأخير بين الرئيس عباس وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أكد الأمير محمد على أن فلسطين هي قضية محورية والموقف السعودي لم ولن يتغير تجاهها، وستستمر المملكة بدعم صمود الشعب الفلسطيني".

وكشف قاضي قضاة فلسطين عن فحوى خطاب الرئيس في القمة العربية قائلا "كلمة الرئيس عباس ستتضمن تأكيد المواقف الفلسطينية والرواية الفلسطينية المتعلقة بحقوق الشعب الفلسطيني وحث الدول العربية على إيفاء التزاماتها خلال القمم السابقة".

واختتم "تعزيز صمود المقدسيين وحماية المقدسات وتشجيع زيارة العرب والمسلمين أفرادا وجماعات للمدينة المقدسة بعيدا عن التطبيع هو ما نرجو تطبيقه على أرض الواقع".

ومن المقرر أن تُعقد الدورة العادية الثانية والثلاثون لاجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى القمة يوم 19 من الشهر الجاري.

Loading...