الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سلام دقاق.. شيف فلسطينية وصلت إلى العالمية

"ضيف الراية" الشيف سلام دقاق

سيدة فلسطينية آمنت بحلمها وسعت لتحقيقه لتصبح بعد ذلك من أشهر الأشخاص في مجالها، حيث أرادت أن تصنع لذكرى والدتها مشروعا خاصا، فولد هذا المشروع وأصبح من أهم المشاريع في الوطن العربي.

الشيف سلام دقاق تحدث لبرنامج "ضيف الرايــة" عبر أثير "رايـــة" حول مسيرتها في عالم الطبخ، وكيف استطاعت أن توصل فكرة للعالم عن تقاليد وطعام الشعب الفلسطيني وتراثه.

تقول دقاق إن والدتها هي سر الحكاية، حيث كانت ماهرة جدا في طهي الطعام، وكل من عرفها عشق تناول الطعام من صنع يديها، مضيفة أنها رغبت ان تقدم شيئا يبقى ذكرى لوالدتها الراحلة، فكان ذلك عبر مطعم "بيت مريم"، نسبة إلى اسم والدتها.

تشير دقاق إلى أنها تهتم بشكل شخصي في زبائن المطعم حيث تتبع المثل الشعبي "لاقيني ولا تغديني"، فترحب الشيف بالضيوف وتسمع آرائهم وتحرص كثيرا على إرضاء جميع الأذواق، مضيفة: "كل الجنسيات المتواجدة في دبي دخلت مطعم بيت مريم" إشارة منها إلى أنها جمعت العالم بنكهة فلسطينية.

وتتابع دقاق إن الداعم الأساسي لمشروعها هي عائلتها، حيث أن رأس المال من زوجها الذي رغب أن تحقق سلام حلمها الذي كانت تطمح إليه دائما، وأبنائها الذين ساندوها في الأوقاف الجيدة والسيئة.

يشار إلى أن الشيف الأردنية الفلسطينية الأصل سلام دقاق فازت بجائزة أفضل طاهية في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى جائزة "بيب غورمان"Bib Gourmand من دليل ميشلان العالمي.

Loading...