الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:55 AM
الظهر 12:41 PM
العصر 4:21 PM
المغرب 7:54 PM
العشاء 9:27 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أسعار الذهب تواصل التراجع

الذهب مقابل الدولار
الذهب مقابل الدولار

تراجعت أسعار عقود الذهب الآجلة لليوم الثالث، مع ارتفاع الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى على خلفية توقعات زيادة الفائدة الأمريكية.

وارتفع مؤشر قيمة الدولار إلى 103.91 نقطة، بزيادة قدرها 0.3 نقطة عن مستواه الثلاثاء.

وتراجع سعر الذهب اليوم بمقدار 9.90 دولار أي بنسبة 0.5% تقريباً إلى 1964.60 دولار للأوقية تسليم يونيو (حزيران) المقبل، وهو أقل مستوى له منذ حوالي أسبوع.

وتراجع سعر الفضة بمقدار 0.384 دولار إلى 23.240 دولار للأوقية تسليم يونيو (حزيران) المقبل، في حين تراجع سعر النحاس بمقدار 9300 .0 دولار إلى 3.5615 دولار للرطل تسليم يونيو (حزيران) المقبل.

ويأتي ذلك في حين تراجعت أسعار الأسهم الأمريكية اليوم بسبب المخاوف من عدم قدرة الإدارة الأمريكية ومجلس النواب على التوصل إلى اتفاق لرفع سقف الدين العام قبل مطلع الشهر المقبل.

وفي حين تتواصل المفاوضات بين الإدارة الديمقراطية والأغلبية الجمهورية في مجلس النواب، يشعر المتعاملون في أسواق المال بالقلق من التقارير التي تتحدث عن عدم تحقيق أي تقدم في المحادثات.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، إن مؤشرات ضغوط أسواق المال بدأت تظهر الآن في الوقت الذي تقترب فيه الحكومة الاتحادية من العجز عن سداد التزاماتها نتيجة نفاد السيولة النقدية، في حين تركز إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن على الوصول إلى اتفاق لرفع سقف الدين العام بدلاً من وضع خطط طوارئ للتعامل مع احتمال التخلف عن سداد الالتزامات الحكومية.

وأضافت أمام مؤتمر في لندن، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، "نحن ملتزمون بعدم التخلي عن سداد الأقساط وزيادة سقف الدين... لم نتورط في التخطيط لما يمكن أن يحدث إذا حدث تخلف عن السداد".

جاء ذلك رداً على سؤال عما إذا كانت وزارة الخزانة تتواصل مع المؤسسات المالية الرئيسية من أجل التخطيط لمواجهة مثل هذا السيناريو.

Loading...