الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

عقب تكرر حوادث الانفجار

غزة: الدفاع المدني يعلن إغلاق 230 نقطة عشوائية لتعبئة الغاز المنزلي

إجراءات مشددة بحق نقاط تعبئة الغاز المنزلي العشوائية بغزة
إجراءات مشددة بحق نقاط تعبئة الغاز المنزلي العشوائية بغزة

أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في قطاع غزة، اليوم الخميس، إغلاق 230 نقطة عشوائية لتعبئة الغاز المنزلي في مختلف المحافظات.

كما أشارت المديرية في بيانٍ صحفي إلى مصادرة 35 جهاز تعبئة وتفريغ تم ضبطها بنقاط عشوائية وأصدرت أوامر قبض من النيابة العامة بحق أصحابها.

وأوضح الدفاع المدني أنه جرى مصادرة 72 أسطوانة غاز حجم كبير سعة 48 كجم من النقاط العشوائية، كما أغلقت بشكلٍ مؤقت 4 محطات رئيسية تزود النقاط العشوائية بالغاز بمحافظتي غزة والوسطى لافتتةً إلى اتخاذها الإجراءات القانونية بحق أصحابها.

وتابع: "عملنا على ضبط وتفكيك شبكة تمديدات غاز تحت أرضية غير قانونية بمنزل بحي الشجاعية بغزة كانت تشكل خطرًا على حياة المواطنين، إضافةً توقيف شخص يصنع أجهزة التعبئة والتفريغ وإحالته للنيابة العامة".

وأهابت المديرية العامة للدفاع المدني بالمواطنين بالإبلاغ عن أية نقاط غاز عشوائية حفاظًا على السلامة العامة ولتجنيب المواطنين خطرها عبر الاتصال بأرقام الطوارئ 102 للدفاع المدني و109 للعمليات المركزية بوزارة الداخلية والأمن الوطني و100 للشرطة.

يذكر أن عدد من الإصابات وقعت خلال الأيام القليلة الماضية، في صفوف قوات الدفاع المدني الفلسطيني والمواطنين بقطاع غزة، جراء عدة حرائق نشبت في نقاط عشوائية لتعبئة الغاز في محافظات القطاع.

Loading...