الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نتائج الانتخابات التركية 2023 بث مباشر

نتائج الانتخابات التركية 2023 بث مباشر
نتائج الانتخابات التركية 2023 بث مباشر

نتائج انتخابات تركيا 2023 بث مباشر، حيث أدلى المرشحون لمنصب الرئيس بأصواتهم للجولة الانتخابية الرئاسية الثانية والحاسمة والتي سيتم بعد نهايتها خلال الساعات القليلة القادمة، الإعلان بشكل رسمي عن هوية رئيس الجمهورية التركية القادم.

وذكرت وكالة الأناضول التركية في مجموعة من الأخبار المنشورة على موقعها الرسمي، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أدلى بصوته في جولة الانتخابات الرئاسية الثانية في مدينة إسطنبول، رفقة عقيلته أمينة أردوغان، بمدرسة "صفت تشيبي" بمنطقة "أوسكودار" باسطنبول.

وكان في استقبال اردوغان الذي يحظى بشعبية واسعة للغاية عدد من المواطنين قبيل الانتقال للإدلاء بصوته، فيما وضع الرئيس وزوجته ورقة صوتيهما في الصندوق الانتخابي رقم 3279، إذ وقفا في الطابور وأتما جميع الإجراءات المطلوبة قبيل أن يوقعا ويخرجا من القاعة.

وفي سياق متصل، أعلنت الوكالة ذاتها أن مرشح "تحالف الأمة " للرئاسة التركية كمال قليجدار أوغلو، أدلى رسميا، بصوته في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة في العاصمة أنقرة، وذلك في مدرسة الأرجنتين بالعاصمة رفقة عقيلته سلوى قليجدار أوغلو.

وأيضا بينت الأناضول أن المرشح الرئاسي في الجولة الأولى بالانتخابات الرئاسية التركية سنان أوغان، أدلى، بصوته في جولة الانتخابات الرئاسية الثانية في العاصمة أنقرة. وقال: "الانتخابات ستجلب الاستقرار، وهذه الانتخابات ستكون خيرا للبلاد والشعب".

ووفق المصدر نفسه، شارك سنان أوغان، الذي كان مرشحا بالجولة الأولى عن تحالف "أتا"، في الانتخابات بمدرسة "كوجا تبه معمار كمال"، بمنطقة "تشانكايا" بالعاصمة أنقرة، لافتة إلى أنه وضع صوته في الصندوق الانتخابي 1276.

وبدأت في عموم تركيا صباح اليوم الأحد عملية التصويت في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية، التي يتنافس فيها مرشح "تحالف الجمهور"، الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان، ومرشح "تحالف الأمة" كمال قليجدار أوغلو.

ووفقا للمعلومات، بدأ المواطنون الأتراك بأصواتهم في الانتخابات من الساعة 8: 00 ولغاية الساعة 17: 00 بالتوقيت المحلي (+3 تغ)، حيث سيصوتون في أكثر من 191 ألف صندوق اقتراع من أجل انتخاب رئيس جديد للبلاد لمدة 5 سنوات قادمة.

نتائج الانتخابات التركية 2023 تنقل على الجزيرة مباشر والعديد من القنوات العربية والتركية والعالمية التي تنقل هذا الحدث المؤثر جدا على صعيد البلاد من ناحية والمنطقة من جهة أخرى والعالم بأسره من جانب أوسع؛ كون ذلك سيفضي إلى سياسات جديدة بالنسبة لها.

Loading...