الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:01 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:41 PM
العشاء 9:10 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وزير الاتصالات: نفخر بإنجازات الشركات الفلسطينية العاملة في قطاع التكنولوجيا والبرمجيات

 وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. إسحق سدر خلال زيارة لشركة عسل للتكنولوجيا  بمدينة روابي
وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. إسحق سدر خلال زيارة لشركة عسل للتكنولوجيا بمدينة روابي

 زار معالي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. إسحق سدر وطاقم الوزارة، شركة عسل للتكنولوجيا في مقرها بمدينة روابي.

وتخلل الزيارة إطلاع الوزير والوفد المرافق له على آخر وأهم الإنجازات التي حققتها الشركة مؤخراً في مجال عملها، واتساع نطاق أعمالها لتدخل في شراكات استراتيجية وهامة جداً مع كبريات الشركات العالمية مثل شركة APPLE، وشركة osoftMicr، وشركة Synopsys وشركة Cadence، كما اطلع الوزير على مقر الشركة والتوسع الكبير الذي تشهده مرافقها، حيث تعتبر عسل رائدة الشركات الفلسطينية في مجالات تصدير الخدمات والحلول البرمجية والتطبيقات وبأيدي فلسطينية من المهندسين ذوي الخبرات والمهارات العالية.

وفي تعقيبه على الزيارة، قال الوزير سدر: "نفخر بقدرة الشركات الفلسطينية العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات وإنجازاتها، ونحرص وبشكل متواصل على زيارتها والاطلاع على آخر ما وصلت إليه هذه الشركات التي تمثل فلسطين في القطاع التكنولوجي الحيوي والهام والذي يستمر في ريادته وتصدره عالمياً".

وأضاف "أن الخبرات الفلسطينية مستمرةٌ في إبداعها المتواصل عالمياً لحصد المزيد من النجاحات، وذلك تجسيدا لرؤية الحكومة الفلسطينية في سياسة التحول للاقتصاد الرقمي"، مؤكداً أن وزارة الاتصالات تحرص على تسخير كافة الأدوات أمام العاملين في القطاع، وتنظيم السوق المحلي بما يتوائم مع احتياج السوق العالمي وتوجهاته.

من جهته، رحب المدير العام لشركة عسل مراد طهبوب بالوزير سدر والوفد المرافق له، معرباً عن سعادته باستمرار التعاون الوثيق بين القطاع العام والخاص، وبالتواصل الدائم مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما يعود على القطاع التكنولوجي بالفائدة والتطور.

وأكد أن عسل مستمرة في توفير فرص عمل للشباب الفلسطيني في قطاع تكنولوجيا المعلومات والبرمجة، وصولاً لإحداث نهضة حقيقية في الاقتصاد الفلسطيني والمساهمة في تحويل الاقتصاد المحلي ليكون اقتصاداً قائماً على التصدير، مشيراً إلى أن جهود عسل تنصب على وضع فلسطين على الخارطة العالمية كوجهة معتمدة في مجال البحث والتطوير والخدمات البرمجية في الـ Hardware & Software.

وبحث الطرفان سُبل تطوير القطاع التكنولوجي عبر تقديم مقترحات عملية تتعلق بتطوير كفاءات الخريجين الجُدد من الجامعات المحلية، ورفع كفاءات العاملين في هذا القطاع لا سيما في مجالات البرمجة بأنواعها والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى مناقشة مقترحات تطوير البرامج القائمة والمنفذة من قبل الوزارة والمؤسسات الدولية والتي تهدف لزيادة كفاءة الخريجين الجُدد والعاملين في هذا القطاع.

وفي تعاونٍ سابق، قدمت شركة عسل المخيم الشتوي التكنولوجي لعام 2023 والذي استهدف الفئة العمرية (15-17) عاماً، بهدف تنمية المهارات التكنولوجية للطلبة، ورفع قدراتهم البرمجية، وتدريبهم على أساسيات أحدث لغات البرمجة وأدوات الذكاء الاصطناعي وتزويدهم بالمهارات التقنية والإبداعية اللازمة بأحدث الأساليب، والآليات، والمعايير العالمية.

يشار إلى أن شركة عسل للتكنولوجيا تعد رائدة الشركات الفلسطينية التي تعمل في مجال تصدير الخدمات والحلول البرمجية والتطبيقات، وكبرى شركات البحث والتطوير"R&D"في فلسطين، حيثتُشغّل عسل المئات من المبرمجين في مجاليSoftware & Hardware من خيرة المختصين فلسطينياً وذوي الخبرات الذين يعملون في مكاتب الشركة في كافة أفرعها المنتشرة في الوطن، مع العشرات من كبرى شركات التكنولوجيا والبرمجة، المحلية والإقليمية والعالمية.

Loading...