الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

عبد الغني سلامة.. كاتب استحضر هموم الشعب الفلسطيني في كتاباته

الكاتب والباحث عبد الغني سلامة
الكاتب والباحث عبد الغني سلامة

عرف بين أصدقائه وعائلته بأنه إنسان استطاع أن يضع بصمته الخاصة في المشهد الثقافي الفلسطيني، حيث كانت هموم وقضايا شعبه حاضره ولا زالت في كتاباته، إضافة إلى كونه شخصية مجتهدة جدا واضحة.

الكاتب والباحث عبد الغني سلامة، تحدث لبرنامج "ضيف الرايــة" عبر أثير "رايــــة" حول مسيرته العلمية والثقافية على مدار 40 عاما من العمل المليء الإنجازات.

يقول سلامة، إنه تخرج من كلية الزراعة بتخصص هندسة التصنيع الغذائي في جامعة بغداد، واصفا بذلك مرحلة شبابه بأنها مرحلة جميلة جدا حيث تعلم الكثير من الحياة بتلك الفترة، التي أدت إلى صقل موهبته وشخصيته.

يضيف سلامة، إنه أول مرة بدأ في الكتابة هي عند انخراطه في العمل السياسي في سن مبكر، حيث كان دائما ما يستهويه للقراءة قضايا الصراع، متابعا إنه قد تتلمذ على أيدي أكبر الكتاب الفلسطينيين.

ويصف سلامة، الكتابة بالشيء السهل الممتنع، مشيرا إلى أنها تتطلب الموهبة لكنها لا تعتبر شرطا أساسيا، فتشكل عاملا مساعدا وتقصر المسافة للكاتب، بجانب التدريب المستمر والمثابرة والقراءة.

صدر لسلامة، أكثر من 11 كتابا، منها أربعة مجموعات قصصية من بينها "قبل أن نرحل، ومن سرق روايتي"، إلى جانب الآلاف من المقالات المنشورة التي يناقش فيها قضايا المجتمع، والعديد من الدراسات البحثية في مواضيع مختلفة بمجلات عربية وفلسطينية.

Loading...