الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:54 AM
الظهر 12:41 PM
العصر 4:20 PM
المغرب 7:53 PM
العشاء 9:26 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

دلال صائب عريقات: التعليم أسلوب حياة ولا مكان للفراغ في حياتي

"ضيف الراية" الدكتورة دلال صائب عريقات

عرفت بين أصدقائها ومحبيها بأنها إنسانة طموحة ومثابرة، تحب العلم والتعليم، ولا مكان للفراغ  في حياتها، إضافة لكونها شخصية تحب الحياة وتعطي لكل شيء حقه ووقته، ولقبت بفترة من حياتها بـ" دلال العظيمة" وهي كذلك حتى اليوم.

الدكتورة دلال صائب عريقات، الأستاذة الجامعية في الديبلوماسية والتخطيط الاستراتيجي، تحدثت لبرنامج "ضيف الرايــة" عبر أثير "رايـــة" حول مسيرتها العلمية والمهنية الطويلة والمليئة بالإنجازات.

تقول عريقات، إنها تعتبر التعليم أسلوب حياة، حيث أنها لم تتوقف عن التعليم بعد الجامعة والماجستير؛ فما زالت حتى اللحظة تقوم بتحضيراتها للالتحاق ببرنامج تعليمي في الدراسات العليا، مضيفة أن الانتاج الفكري والذهني يزيد بالتعليم.

تكمل عريقات حديثها بأنها تخاف جدا من الفراغ، لذلك دائما ما تشغل أوقاتها بالعلم والتعلم، مشيرة إلى أن والدها القائد الراحل صائب عريقات علّمها كيف تستغل أوقات الفراغ.

تتابع عريقات إن لديها شغف عالي بالتدريس والعمل الديبلوماسي، حيث أنها تؤامن جدا بدورها المجتمعي على المستوى الفلسطيني والعالمي، من خلال التدريس والديبلوماسية.

ونشرت عريقات مئات المقالات لرفع الوعي السياسي بين المجتمع الفلسطيني وخاصة فئة الشباب، وشاركت في عدد كبير من المؤتمرات والندوات الأكاديمية والإعلامية التي من شأنها رفع اسم فلسطين في كافة المحافل المحلية والدولية.

ويذكر أن المنتدى الاقتصادي العالمي اختار عريقات ضمن قيادات العالم الشباب الأكثر إلهاماً ومسؤولية لعام 2021.

Loading...