الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:17 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:54 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بلدية بيت لحم توقع اتفاقية توأمة مع مدينة برا الإيطالية

جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية

 وقعت بلديتا بيت لحم، وبرا الإيطالية، اليوم الخميس، اتفاقية توأمة في إطار تعزيز التعاون اللامركزي بينهما.

وتحدث رئيس بلدية بيت لحم حنا حنانيا، خلال مراسم التوقيع التي أقيمت في قاعة البلدية، حول أهمية توقيع هذه التوأمة، لتوثيق الروابط بين أبناء المدينتين، وتشييد جسور التعاون.

وقال إن بيت لحم تعتبر محطا لأنظار الملايين حول العالم، لكن الاحتلال الإسرائيلي منذ عدة سنوات يفرض حصارا على المدينة، ويطوقها بجدار الفصل والتوسع العنصري حيث فصلها عن توأمها القدس.

وأكد ضرورة فتح أبواب التعاون المشترك بين بيت لحم وبرا في مختلف المجالات: كالتعليم، والسياحة، والثقافة، والبيئة، وغيرها.

من جانبه، قال رئيس بلدية برا جيوفاني فوجلياتو، إن جميع أعضاء المجلس البلدي صوتوا على توقيع اتفاقية توأمة مع مدينة بيت لحم، ثم قدم نبذة عن القطاعات والمجالات التي تهتم بها مدينة برا كالزراعة والصناعة والتجارة.

وعبر عن فخره لكون مدينة برا واحدة من 38 مدينة إيطالية على توأمة مع بيت لحم، قائلا "إن ما يميز الفلسطينيين والإيطاليين هو التمسك القوي في الأفعال وليس الأقوال فقط، لتحقيق الأهداف والغايات المشتركة".

بدوره، عبر القنصل الإيطالي العام بالقدس جوزيبي فيديلي عن سعادته لإضافة مدينة إيطالية جديدة على قائمة المدن المتوئمة مع بيت لحم، مشيرا إلى وجود العديد من القواسم المشتركة بين المدينتين.

وافتتح حفل التوقيع بالنشيدين الوطنيين الفلسطيني والإيطالي، تلا ذلك عرض فيلمين يصوران واقع المدينتين ويوضحان جوانب الحياة المختلفة فيهما.

Loading...