الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:19 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:28 PM
العشاء 8:52 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ريناد قبج.. من دراسة الفيزياء إلى تعليم الأطفال

"ضيف الراية" ريناد قبج

عرفت بين أصدقائها ومحبيها بأنها إنسانه أصيلة ومعطاءة، حيث تتميز بتعاطفها الإنساني، إضافة إلى أنها شخصية تؤمن بالاختلاف والتعددية، أما على الصعيد العملي فقد استطاعت أن ترتقي بالمؤسسة التي تترأسها من الصعيد المحلي إلى العالمي.

ريناد قبج المدير العام لمؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، تحدثت لبرنامج " ضيف الرايـــة" عبر أثير "رايـــة" حول مسيرتها الطويلة العملية والعلمية بداخل وخارج الوطن.

تقول قبج إن كل التجارب التي مرت فيها خلال طفولتها صقلت وشكّلت شخصيتها بكافة الأمور، وعكست تفاعلها على المجتمع المحيط بها.

وتابعت قبج إنه على الرغم من أن مسيرة التعليم في بداية حياتها كانت لمدة عامين إلا أنها لا شك كانت مرحلة مؤثرة ومتعبة في البداية، مضيفة: "لكنني أتذكرها اليوم بشكل جميل وذلك لأنني كنت أتعامل مع الأطفال في تلك المرحلة".

وتشير قبج إلى أن سبب اهتمامها بالقضايا التي تهم الأطفال والتركيز عليها كان بدايتها في التعليم، على الرغم من دراستهاالفيزياء في مرحلة البكالوريس، وتخصص الفيزياء الذرية في مرحلة الماجستير.

ومؤسسة تامر للتعليم المجتمعي التي تعمل في كل من الضفة وقطاع غزة على استهداف الأطفال والشباب وتطوير بدائل وموارد عن التعليم الرسمي، كما أن للمؤسسة برنامجًا واضحًا يتركز في تعزيز القراءة، الكتابة، والتعبير عن الذات بكافة أشكاله (لدى الأطفال واليافعين)، وبناء بيئة مساندة لثقافة التعلم في فلسطين، ودعم الإنتاج البحثي والأدبي في مجال ثقافة الأطفال واليافعين.

Loading...