الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تونس: انتشال 3 جثث وفقدان 12 مهاجرا بغرق 3 قوارب

غرق مركب مهاجرين - ارشيف
غرق مركب مهاجرين - ارشيف

أعلنت السلطات التونسية، انتشال 3 جثث، بينهم رضيعان، وفقدان 12 مهاجرا، وإنقاذ 152 آخرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء، إثر غرق 3 قوارب، قبالة سواحل ولاية صفاقس.

جاء ذلك في تصريحات لوكيل الجمهورية الناطق باسم المحكمة الابتدائية بصفاقس، فوزي المصمودي، نقلها راديو "موازييك" الخاص، مساء أمس الخميس.

وقال المصمودي إنه تم انتشال 3 جثث وفقدان 12 وإنقاذ 152 مهاجرا غير نظامي، يحملون جنسيات دول بإفريقيا جنوب الصحراء، في حادث غرق 3 مراكب قبالة سواحل صفاقس جنوب البلاد.

وأضاف أن "المركب الأول انطلق من سواحل اللوزة بولاية صفاقس، وتم إنقاذ 39 مجتازا (مهاجرا) كانوا على متنه، في حين بلغ عدد المفقودين 7 بينهم رضيع".

وتابع المصمودي: "المركب الثاني الغارق انطلق من سواحل اللواتة ضمن ولاية صفاقس، وأنقذ من على متنه 83 شخصا وتم انتشال جثتين لرضيعين".

وذكر أن "المركب الثالث أبحر من سواحل اللواتة أيضا، وتم إنقاذ 30 مجتازا كانوا على متنه وانتشال جثة لكهل، في حين لا يزال 5 من بينهم أطفال بعداد المفقودين".

وفي الفترة الأخيرة، شهدت تونس تصاعدا لافتا في وتيرة الهجرة غير النظامية إلى أوروبا، خصوصا باتجاه سواحل إيطاليا، على وقع تداعيات الأزمات الاقتصادية والسياسية بالبلاد وعدد من دول المنطقة.

Loading...