الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إصابات بمواجهات متفرقة مع الاحتلال في الضفة

إصابات - أرشيف
إصابات - أرشيف

أصيب عدد من المواطنين بالرصاص الحي والرصاص المغلف بالمطاط والاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في محافظات الضفة الغربية، اليوم الجمعة.

وفي الخليل، أصيب مواطن برصاص مستوطن في الكتف خلال مواجهات في بلدة بيت أمر، ووصل إلى مستشفى الميزان ووصفت إصابته بالمتوسطة.

وفي رام الله، أصيب شاب برصاص الاحتلال في الصدر في أم صفا شمال رام الله، ووصفت إصابته بالحرجة جداً.

وفي نابلس، أصيب عشرات المواطنين والمتضامنين، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة في برقة، ضد عودة المستوطنين لموقع مستوطنة "حومش" المخلاة منذ عام 2005.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال استهدفت المشاركين بالرصاص، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، الأمر الذي أدى لإصابات بالاختناق، واحتراق بعض الأشجار والمزروعات بفعل قنابل الغاز.

وانطلقت المسيرة من قرية برقة، بمشاركة متضامنين أجانب، للمطالبة بتفكيك وإزالة الأبنية الاستيطانية المقامة على أراضي جبل القبيبات المقامة عليه مستوطنة "حومش".

وفي قلقيلية، أصيب خمسة مواطنين، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة كفر قدوم الأسبوعية، شرق قلقيلية.

وقالت مصادر محلية، إن جيش الاحتلال أطلق الرصاص المعدني، والغاز السام المسيل للدموع صوب المشاركين في المسيرة، التي انطلقت تنديدا بالجرائم المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، ما أدى لإصابة خمسة مواطنين بالرصاص المعدني، والعشرات بالاختناق، عولجوا ميدانيا.

Loading...