الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وزيرة الصحة تعلن بدء ترميم مستشفى بيت لحم للأمراض النفسية

مستشفى بيت لحم للأمراض النفسية
مستشفى بيت لحم للأمراض النفسية

أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، اليوم الخميس، عن البدء بإعادة ترميم بيت الضيافة والمساحة المخصصة للأنشطة الترفيهية والثقافية في مستشفى بيت لحم للأمراض النفسية والعصبية .

وقالت الوزيرة كيله إن هذا المشروع يأتي بدعم وتمويل من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، وهذا هام جدا وسيعيدهم الى استقلاليتهم وآلية الاندماج مع عائلاتهم والمجتمع المحلي، وبالتالي يعتبر حيوي بالنسبة للمرضى الموجودين في المستشفى.

وأشارت الى أن هناك أرض مخصصة لمستشفى الدوحة في بيت لحم، حيث تم تخصيص الجانب المالي لها، وأنهم في المراحل الأخيرة من الانتهاء من الأمور الهندسية، من أجل بدء التراخيص، وعليه قريبا سيتم وضع حجر الأساس.

وفيما يخص مستشفى بيت جالا الحكومي، قالت إنه عقد اجتماع مع الكادر من أجل زيادة عدد الأسرّة، اذا كانت الظروف تسمح بذلك، مشيرة إلى أن المركز الوطني للتأهيل سيبقى يستقطب المرضى لتأهيلهم وعودتهم إلى عائلاتهم والمجتمع المحلي.

أما محافظة بيت لحم كامل حميد، فقال إن محافظة بيت لحم تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لمحافظات الوطن، وكان مستشفى بيت لحم للامراض النفسية خلال الفترة ما قبل 1967 الوحيد في منطقة الشرق الأوسط، وكان يقدم خدمات للدول العربية .

وأضاف، ان محافظة بيت لحم اليوم بحاجة ماسة إلى الخدمات العلاجية، وإلى مستشفى جديد، وما يجري الآن من إعادة ترميم في مستشفى الأمراض النفسية هام جدا، مستذكرا الدور الكبير لاقتراحات المجتمع المحلي الذي قدم الأموال لاعادة تشغيل مستشفى حرملة، وكذلك لجنة أصدقاء مستشفى بيت جالا التي قامت بترميم وتأهيل داخلي .

Loading...