الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"كهرباء القدس " وبلدية أريحا وشركة "3K" يوقعون اتفاقية لانشاء محطة للطاقة الشمسية في المدينة

خلال اتفاقية انشاء محطة للطاقة الشمسية في مدينة أريحا
خلال اتفاقية انشاء محطة للطاقة الشمسية في مدينة أريحا

وقعت شركة كهرباء محافظة القدس وبلدية أريحا وشركة "3K" اتفاقية انشاء محطة للطاقة الشمسية في مدينة أريحا بقدرة واحد ميجا وهي المرحلة الثانية من إنشاء المحطة حيث تم قبل سنوات بناء المحطة المشتركة الأولى بقدرة واحد ونصف ميجا.

وجرت مراسيم توقيع الاتفاقية بمبنى بلدية اريحا وبحضور رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء القدس ومديرها العام المهندس هشام العمري ورئيس بلدية أريحا عبد الكريم سدر و المدير التنفيذي لشركة " 3K" أيمن الكالوتي .

ويتمثل المشروع بانشاء محطة طاقة شمسية واحد ميجا في أراضي حجلة والزور في أريحا بالشراكة مع بلدية اريحا والعطاء على شركة 3k وبناء وانشاء من قبل المقاول بتمويل شركة كهرباء محافظة القدس.

كما يأتي الإعلان عن انشاء محطة للطاقة الشمسية في مدينة اريحا وذلك بهدف مساعدة البلدية في التقليل من فواتير الكهرباء الخاصة بها وكذلك تشكيل مصدر دخلٍ هامٍ لها والذي يتمثل بنحو نصف مليون شيكل سنوياً .

وياتي كذلك إطلاق مشروع الطاقة الشمسية في أريحا ضمن خطط الشركة المقدسية في تشجيع ودعم مشاريع الطاقة البديلة والنظيفة بهدف العمل على استقرار تقديم خدمات الكهرباء للمواطنين في ظل ازدياد الاعتماد على الكهرباء في مختلف مناحي الحياة ولاسيما في فصل الصيف،  إلى جانب العمل على تطبيق الاستراتيجية القائمة على تقليل اعتمادنا على المصادر التقليدية. 

وشارك في لقاء اليوم ممثلون عن المجتمع المحلي في أريحا وكذلك أعضاء من مجلس إدارة الشركة المقدسية وهم السيد رياض العيسة والسيد حجازي الرشق والسيد نخلة جبران، وكذلك ممثلين عن الإدارة العامة لشركة كهرباء محافظة القدس المهندس صلاح علقم مدير الدائرة الفنية في الشركة ومساعد المدير العام للشؤون المالية السيد فراس القواسمي ومدير فرع الشركة في اريحا السيد مجدي الحرباوي ومدير العلاقات العامة الخارجية والبروتوكول في الشركة السيد فراس جبران ومديرة دائرة التكنولوجيا في الشركة المهندسة سماح الديشت  والسيد بسام الولويل مدير عام شبكة راية الإعلامية.

Loading...