الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فلسطين تدين والعراق يطرد السفيرة

السويد: متطرف يدنس ويمزق نسخة من القرآن الكريم للمرة الثانية

متطرف يدنس نسخة من القرآن الكريم في السويد
متطرف يدنس نسخة من القرآن الكريم في السويد

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، الجريمة الجديدة بتدنيس وتمزيق نسخة من القرآن الكريم، للمرة الثانية، من قبل متطرف "حاقد وعنصري" في السويد، "في تعبير عن الكراهية والعنصرية تجاه الدين الإسلامي الحنيف والقرآن الكريم".

واعتبرت "الخارجية" في بيان صدر عنها، مساء الخميس، أنّ ارتكاب هذه الجريمة "اعتداء صارخ على مبادئ حقوق الإنسان، وقيم التسامح، وقبول الآخر والديمقراطية، والتعايش السلمي بين أتباع الديانات كافة".

وأكدت أنّ "هذا العمل المشين يتناقض تمامًا مع حرية التعبير عن الرأي، ويمس بمشاعر ملايين المسلمين في العالم".

وداس رجل عراقي لاجئ في السويد على المصحف الشريف أمام سفارة بلاده في ستوكهولم، اليوم الخميس، لكن من دون أن ينفّذ وعيده بإحراقه، بحسب ما أفادت وكالة "فرانس برس" للأنباء، في خطوة أتت بعيد إحراق السفارة السويدية في بغداد خلال تظاهرة احتجاجا على خطته.

وطلب العراق في بيان رسمي، اليوم، من السفيرة السويدية مغادرة أراضيه، وقرر سحب القائم بأعماله من ستوكهولم، ردًّا على حرق نسخة من القرآن الكريم في العاصمة السويدية. كما علّق العراق ترخيص شركة "إريكسون" السويدية على أراضيه.

ووسط حماية الشرطة السويدية، داس الرجل مرارا على المصحف، لكنّه غادر المكان من دون أن يحرق صفحات منه كما سبق وفعل قبل أقلّ من شهر، في حين احتشد أمامه جمع من الناس للاحتجاج على فعلته.

وجاء في البيان الصادر عن رئاسة الوزراء العراقية أن "رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، وجّه وزارة الخارجية بسحب القائم بالأعمال العراقي من سفارة جمهورية العراق في العاصمة السويدية ستوكهولم".

وأضاف أنه وجه كذلك "بالطلب من السفيرة السويدية في بغداد بمغادرة الأراضي العراقية، ردا على تكرار سماح الحكومة السويدية بحرق القرآن الكريم، والإساءة للمقدسات الإسلامية، وحرق العلم العراقي".

وفي السياق علق رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد الخميس، ترخيص عمل شركة "أريكسون" السويدية للاتصالات في الأراضي العراقية.

Loading...