الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:25 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:47 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"حماس" تعلن المشاركة باجتماعات القاهرة و"الجهاد" تضع شروطا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اعلنت حركة حماس انها ستشارك في  اجتماع الامناء العامين المزمع عقده نهاية هذا الشهر في القاهرة بناء على دعوة الرئيس محمود عباس لذلك، فيما اعلنت حركة الجهاد الاسلامي بانها لن تشارك في هذه الاجتماعات قبل ان تقوم السلطة الفلسطينية بالافراج عن جميع "المجاهدين" الذين تعتقلهم.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خليل الحية خلال مؤتمر نظمته القوى السياسية والفعاليات الشعبية في غزة تحت عنوان: "نحو خطة وطنية شاملة وقيادة موحدة لمواجهة حكومة المستوطنين الفاشية" اليوم الأحد بأن حركة حماس "ستشارك باجتماع الأمناء العامين في القاهرة، لتحقيق الوحدة الوطنية".

واضاف: "نريد رؤية وطنية موحدة، أركانها لم الشمل ووحدة البيت الفلسطيني، عبر تشكيل مجلس وطني جديد بالانتخابات، وإن تعذر يكون بالتوافق على تكوين مجلس وطني انتقالي، ثم تشكيل قيادة وطنية جامعة، ثم نذهب لتشكيل حكومة"، مؤكدا "أننا نريد أن نخرج من الاجتماع بنتائج واضحة لمواجهة الاحتلال الصهيوني".

من جانبه أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة، في تصريح مقتضب بأن حركة الجهاد الاسلامي لن تشارك في اجتماع الأمناء العامين بالقاهرة نهاية هذا الشهر ما لم تفرج السلطة الفلسطينية عن معتقليها.

وقال النخالة: "لن نذهب لاجتماع الأمناء العامين في القاهرة قبل الإفراج عن إخواننا المجاهدين في سجون السلطة الفلسطينية".

وكانت الفصائل الفلسطينية، أعلنت في التاسع من الشهر الجاري، تلقيها دعوات مصرية لاجتماع الأمناء العامين للفصائل، المزمع عقده في الـ30 من الشهر الجاري في القاهرة، لبحث الأوضاع الفلسطينية في ظل العدوان الإسرائيلي.

Loading...