الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:21 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:51 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"الهيئة المستقلة" تطالب بالإفراج عن المحتجزين بغزة

مسيرة احتجاجية في غزة
مسيرة احتجاجية في غزة

طالبت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم"، مساء الإثنين، بالإفراج الفوري عن المحتجزين على خلفية المسيرات الاحتجاجية التي شهدتها مناطق مختلفة من قطاع غزة مساء أمس.

وأكدت الهيئة في بيان لها، على ضرورة احترام وتعزيز الحق في حرية الرأي والتعبير والتجمع السلمي، ووقف أي إجراءات تمس حق المواطنين في تنظيم التجمعات العامة، ولا تنسجم مع الضوابط والمعايير القانونية. 

وأكدت على الحق في الاحتجاج والتجمع السلمي، داعيةً إلى احترام القانون والنظام العام وتؤكد على عدم جواز الاعتداء على الممتلكات العامة. 

وأشارت إلى أن الأجهزة الأمنية بغزة، احتجزت 43 مواطنًا، من مناطق القطاع كافة، ولا يزال 7منهم قيد الاحتجاز حتى ساعة إصدار هذا البيان، فيما أُصيب  15 مواطناً، تنوعت إصاباتهم بين كدمات وجروح وسحجات وكسور في أنحاء متفرقة من أجسادهم، جراء الاعتداء عليهم  بالركل والضرب باستخدام العصي والقضبان الحديدية، ولم يمكث أي منهم في المستشفيات.

كما وثقت الهيئة إعاقة أفراد من جهاز الأمن الداخلي عمل الصحفي وليد طلال عبدالرحمن 45 عاماً، والتعدي عليه بالسب والشتم أثناء تغطيته تجمع عدد من المواطنين في مخيم جباليا للاجئين في منطقة الترنس.

Loading...