الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:01 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:41 PM
العشاء 9:10 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إيمان عناب.. مصممة عصرية تُحيي التراث الفلسطيني بمنتجاتها

سيدة الأعمال ايمان عناب
سيدة الأعمال ايمان عناب

بدأت مصممة الاكسسوارات ومكملات الأناقة سيدة الأعمال ايمان عناب مشروعها "EA crafts and accessories" عام 2011 في مدينة رام الله، إذ كانت تقوم بتصميم وعمل الاكسسوارات وإعادة تدوير الأثواب القديمة بتصاميم مميزة، وتستخدم الخط العربي في الرسم على الأقمشة والجلود وغيرها.

عضوة منتدى سيدات الاعمال ايمان عناب، قالت في حديث لبرنامج "عمّرها" مع الإعلامية آلاء مرار عبر أثير "رايـــة"، أن مشروعها EA crafts and accessories يهدف للمحافظة على الخط العربي، بالإضافة إلى إحياء التراث الفلسطيني والبقاء عليه ولكن بطريقة تصميم عصرية.

وأكدت عناب أنها تشرف على المنتج بنفسها في كل مراحل إنتاجه، بداية من التصميم وحتى التنفيذ، مشيرة إلى أن عملها في المشروع هو "انتقائي وليس تجاري" وهو ما يميز المشروع، إذ يعتمد الإنتاج على التفرد في كل قطعة يتم إنتاجها لصاحبها، ما يجعل الزبائن يورثونها لأبنائهم.

ولفتت إلى أهمية الحفاظ على التراث، وهو ما يتم تعزيزه حاليا، حيث إنه منذ عام 2011 حتى الآن ارتفاع الاقبال على التطريز الفلاحي التراثي بشكل كبير، مشيرة إلى أنها لا تلغي التطريز الفلاحي والتراث الأصلي، وإن ما تقوم بإنتاجه يضيف التجديد عليه ومواكبة التطور وأفكار جديدة.

وقالت عناب إن مشروعها أصبح معروفا في فلسطين والخارج، إلا أن العوائق موجودة؛ أبرزها صعوبة التصدير للخارج بسبب ارتفاع أسعار الشحن التي قد تصل أسعارها إلى أكثر من ثمن المنتج، إلا أن هناك بعض المعارض والنوافذ التي تساعد المشروع على السويق وخاصة بمدينة القدس.

وتطمح السيدة ايمان عناب أن يصل مشروعها EA crafts and accessories إلى العالمية، لافتة إلى أنها لاحظت على الأجانب حبهم وإعجابهم بالتطريز الفلاحي الفلسطيني، ودعت أصحاب المشاريع والأفكار إلى البدء بخطوات عملية لملاحقة الشغف وحب العمل والفكرة، والتغلب على الإحباط والعوائق التي قد تواجه العمل.

Loading...