الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الوزير المالكي يستقبل السفير البرازيلي ويتسلم دعوة رسمية لزيارة البرازيل

خلال اللقاء
خلال اللقاء

استقبل معالي وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي، اليوم الخميس، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، رئيس مكتب تمثيل جمهورية البرازيل الاتحادية السيد اليساندرو كاندياس، الذي سلمه دعوة رسمية من وزير خارجية بلاده ماورا فييرا لزيارة البرازيل.

من جانبه، أشار كاندياس بأن هذه الدعوة تأتي استكمالاً لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين واعادتها الى وضعها الطبيعي خاصة بعد استلام الرئيس لولا داسليفا مقاليد الحكم. كما أكد على موقف بلاده الثابت تجاه دولة فلسطين، مبدياً استعداد البرازيل على دعم توجهات دولة فلسطين على المستوى الثنائي ومتعدد الأطراف.

بدوره، رحب الوزير المالكي بدعوة نظيره فييرا لزيارة البرازيل، وأشاد بمكانة البرازيل القيادية في أمريكيا اللاتينية، وقدرتها على التأثير على دول الجوار بضرورة الالتزام بالقانون الدولي، وخاصة وان هناك تسريبات إسرائيلية تفيد بأن بعض دول امريكا اللاتينية اما ستنقل سفارة بلادها الى القدس او سيفتح مكتبا لها في القدس يحمل صفة دبلوماسية، كما عبر عن أمله في استمرار البرازيل بجهودها الداعمة لفلسطين في مجال التعليم والتبادل التجاري والحوار السياسي.
وفي نهاية اللقاء، أكد كاندياس بأن بلاده سوف تدعم مسعى دولة فلسطين في الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

حضر اللقاء، مديرة الإدارة العامة للأمريكيتين والكاريبي سعاد صبح، ق.أ مدير وحدة الاعلام إيهاب عمر، مسؤولة ملف البرازيل سكرتير ثالث فاتن الطويل، ملحق دبلوماسي دانا جبارين من مكتب الوزير.

Loading...