الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الشرطة تعتدي على تظاهرة

السلطات المحلية العربية بالداخل تنفذ اضرابا احتجاجيا

تظاهرة في الداخل - تصوير: عرب 48
تظاهرة في الداخل - تصوير: عرب 48

عم الإضراب، اليوم الاثنين، السلطات المحلية العربية داخل أراضي الـ48 احتجاجا على السياسات العنصرية للحكومة الإسرائيليّة، وحجبها للمخصّصات الماليّة، وتشجيعها تفشّي الجريمة.

وقال سكرتير لجنة المتابعة العربيّة منصور دهامشة في تصريحات للإذاعة الرسمية، إن إضراب اليوم والمظاهرة الاحتجاجيّة أمام مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو خطوة أولى تحذيريّة ستتبعها خطوات لاحقة حتى تتراجع حكومته عن نهجها العنصريّ والفاشيّ تجاه شعبنا داخل أراضي الـ48.

وأكد أن المدارس لن تفتح أبوابها مع بداية العام الدّراسي ضمن تلك الخطوات، وصولا إلى الإضراب العام بسبب حجب أكثر من 20 مليار شيقل من المخصّصات الماليّة.

واجتازت المظاهرة التي شاركت فيها أيضا قيادات سياسية، بينهم رئيس وأعضاء لجنة المتابعة، ونواب عرب، ورؤساء الأحزاب والحركات العربية، حاجزا للشرطة وأغلقت الدخول لمكاتب وزارة المالية.

واعتدت الشرطة على المتظاهرين، بينهم الناشطة هدى عوض من المزرعة، واعتقلت رئيس مجلس المزرعة المحلي، فؤاد عوض.

وقال رئيس مجلس المزرعة، فؤاد عوض، في حديثه لموقع "عرب 48" أثناء الاعتقال، إنه "بدلا من اعتقال المجرمين الذين نفذوا منذ بداية العام فقط 150 جريمة قتل يعتقلون من يطالب ب مكافحة الجريمة وحقوقه المدنية".

وساد إضراب احتجاجي وإنذاري كافة السلطات المحلية العربية في البلاد، اليوم، ضد انتشار العنف والجريمة وقرار وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، تجميد الميزانيات المخصصة للمجتمع العربي.

Loading...