الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بيان زيود.. ريادية تركت وظيفتها لأجل مشروعها الخاص "زين بوتيك"

من منتجات مشروع
من منتجات مشروع "زين بوتيك"

قبل نحو (6 سنوات)؛ بدأت بيان زيود الريادية وصاحبة مشروع "زين بوتيك" في محافظة جنين؛ بمشروعها الخاص متخلية عن وظيفتها في تدريس الرياضيات، لتلاحق موهبتها في صناعة "الكروشيه" وبيع الملابس والهدايا المشغولة بالصوف والسنارة.

وقالت زيود صاحبة المشروع في حديثها لبرنامج "عمّرها" مع آلاء مرار عبر أثير "رايـــة"، إنها كانت تمتلك هذه الهواية منذ أيام المدرسة، "وبعد الزواج وانجاب الأطفال أخذني الحنين لصناعة ملابس من الكروشيه لأطفالي، كتلك التي كانت تصنعها لنا الجدات في الفترات السابقة، ونظراً لندرة هذه المشغولات في الفترة المعاصرة قمت بمحاولات استرجاع أساسيات الكروشيه وصناعة الملابس لأطفالي".

وتابعت زيود: "تطورت مهارتي جدا بهذا المجال فمن هنا انطلقت فكرة المشروع"، وأوضحت أنه في بداية الأمر تم عرض المنتجات عن طريق الأقارب والمعارف، الأمر الذي نتج عنه رد فعل إيجابي ومحفز لخوض غمار السوشال ميديا من تصوير وعرض منتجات؛ ومن هنا كانت البداية للتسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وحول التحديات التي واجهتها، تؤكد زيود أنها واجهت مشكلات أخلاقية من بعض الزبائن الذين يقومون بطلب كميات من المنتجات وبعد جهد ووقت كبير في تنفيذها تجد أنه قام بإلغاء الطلب أو حظرها من صفحة التواصل الاجتماعي، وأشارت أيضًا إلى أنها تعرضت لعملية جراحية في يدها الأمر الذي جعلها تتوقف عن عملها لفترة زمنية.

وواصلت زيود حديثها لـ "رايـــة" كنت بالبداية أعرض المنتجات على الفيس بوك؛ لكن الاقبال كان قليل ومحدود لمنطقة جنين إلى أن اتخذت قرار جريء بإضافة خدمة التسويق وتوسعت الطلبات لجميع مناطق الضفة، والداخل، والأردن، والامارات، والسعودية.

وأوضحت أن جميع الأسعار بسيطة والجودة عالية جداً، الأمر الذي يدفع الزبائن الى التعامل المستمر معها بغض النظر عن السعر، حيث تعرض زيود جميع منتجاتها عبر صفحة فيسبوك "zain boutique"، وأيضاً عبر الانستغرام "zainhandmade"، ويمكن طلب المنتجات من خلال رقم الواتساب ( +970 597 010 656 ).

Loading...