الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

محافظ سلطة النقد يزور أريحا والغرفة التجارية ويلتقي عدداً من التجار ورجال الأعمال

جانب من لقاء المحافظ بمسير أعمال محافظ محافظة أريحا والأغوار السيدة يسرى سويطي
جانب من لقاء المحافظ بمسير أعمال محافظ محافظة أريحا والأغوار السيدة يسرى سويطي

قام محافظ سلطة النقد د. فراس ملحم على رأس وفد ضم نائبه السيد محمد مناصرة وعدد من مدراء وممثلي المصارف، بزيارة غرفة تجارة وصناعة محافظة أريحا والأغوار، وكان في استقبالهم رئيس الغرفة السيد تيسير الحميدي وعدد من أعضاء الغرفة، والتجار ورجال الأعمال، ورحب السيد تيسير الحميدي بالمحافظ والوفد المرافق له، وتقدم بالشكر لسلطة النقد لاهتمامها المستمر في تلمس الاحتياجات المصرفية للقطاعات الاقتصادية، مؤكداً على أهمية هذه اللقاءات في مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك بين القطاع الخاص والقطاع المصرفي، ودور ذلك في دفع عجلة التنمية للاقتصاد الوطني.

من جانبه أكد المحافظ د. فراس ملحم على أن محافظة أريحا والأغوار من المحافظات التي تشهد تطوراً في نشاطها الاقتصادي وذلك لموقعها الجغرافي المتميز ونشاط قطاعاتها السياحية والزراعية والصناعية.

وأوضح المحافظ أن المؤشرات المصرفية الخاصة بمحافظة أريحا حتى منتصف العام الحالي 2023 تشير إلى ارتفاع نسبة الائتمان في المحافظة والتي بلغت حوالي 226 مليون دولار، فيما بلغت نسبة الودائع حوالي 235 مليون دولار، فيما بلغ حجم الشيكات المقدمة للتقاص في المحافظة حوالي  14500شيكاً لغاية نهاية شهر تموز 2023، مما يعبر عن ازدياد النشاط التجاري في المحافظة. 

وأكد المحافظ على اهتمام سلطة النقد بتنمية المشاريع بمختلف أنواعها وتسهيل وصولها لمصادر التمويل وتقديم الدعم الفني لها، خاصة من خلال "صندوق استدامة" و"منصة منشأتي"، داعياً أصحاب المشاريع في المحافظة للاستفادة من برامج التمويل الخاصة بالمشاريع التي تطرحها سلطة النقد من خلال صندوق استدامة.

وأشار المحافظ إلى الجهود الحثيثة التي تقوم بها سلطة النقد في تعزيز الشمول المالي ووصول الخدمات المصرفية لمختلف فئات المجتمع، موضحاً أن سلطة النقد ماضية في إنشاء البنية التحتية اللازمة للتحول الرقمي والدفع الإلكتروني، وهو ما سيسهم بشكل كبير في حل مشاكل التجار والمواطنين، داعياً التجار وجميع القطاعات الاقتصادية إلى الاستفادة من أنظمة سلطة النقد المتطورة وخاصة نظام الاستعلام الائتماني في تسيير تجارتهم وأعمالهم.

كما التقى المحافظ والوفد المرافق له، بمسير أعمال محافظ محافظة أريحا والأغوار السيدة يسرى سويطي، مستعرضاً آخر تطورات القطاع المصرفي والجهود المبذولة في تعزيز الانتشار المصرفي وتطوير الخدمات المصرفية للمواطنين، وتنمية المشاريع الاقتصادية.

بدورها رحبت السيدة يسرى سويطي بالمحافظ والوفد المرافق له، وتحدثت عن الواقع الاقتصادي في محافظة أريحا والأغوار، مؤكدة على الدور الهام الذي يقوم به القطاع المصرفي في دعم الاقتصاد الوطني وتنمية مشاريعه، مشيرةً إلى أهمية تحفيز المصارف على القيام بدورها في المساهمة المجتمعية من خلال توجيه دعمها المادي للقطاعات الأكثر احتياجاً، بالإضافة إلى ضرورة التعاون مع سلطة النقد في عقد لقاءات توعوية لصاحبات وأصحاب المشاريع متناهية الصغر في كيفية الوصول لمصادر التمويل من أجل تحقيق التنمية وخلق فرص عمل

Loading...