الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:54 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:19 PM
المغرب 7:51 PM
العشاء 9:24 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الدكتور محمد جمعان يوجه نصائح للحفاظ على صحة وشكل الأسنان

الدكتور محمد جمعان
الدكتور محمد جمعان

استعرض الدكتور محمد جمعان، اخصائي تجميل وجراحة الأسنان، بعض النصائح الهامة للحفاظ على صحة وشكل الأسنان، مؤكدا على ضرورة تنظيف الأسنان بانتظام بالفرشاة والمعجون مرتين في اليوم على الأقل، مرة في الصباح ومرة في المساء. 

ونصح محمد جمعان، باستخدم فرشاة أسنان ناعمة وتنظيف الأسنان بحركات دائرية لمدة لا تقل عن دقيقتين في كل مرة، مشيرا إلى أن استخدام خيط الأسنان جزءًا هامًا من العناية بالفم لإزالة الفضلات والبقايا الغذائية التي يصعب الوصول إليها بالفرشاة.

كما أكد جمعان على ضرورة تجنب العادات الضارة التي تؤثر على صحة الأسنان، مثل مضغ الثلج، أو فتح الزجاجات بالأسنان، أو عض الأظافر، حيث يمكن أن تتسبب هذه العادات في تكسير الأسنان أو تآكل طبقة المينا.

وحذر  اخصائي تجميل وجراحة الأسنان، من تناول المشروبات والأطعمة الملونة بكثرة، مثل القهوة، والشاي، والنبيذ الأحمر، والصودا، والتوت، فهذه المواد يمكن أن تتسبب في تلوين الأسنان بمرور الوقت.

وشدد الدكتور محمد جمعان، على أن التدخين أحد أسباب تلف الأسنان وتلوينها، بالإضافة إلى الأضرار الصحية العامة التي يسببها، مردفا: "إذا كنت مدخنًا، فالتوقف عن التدخين سيكون له تأثير إيجابي كبير على صحة أسنانك ولونها".

واختتم جمعان، بالتأكيد على ضرورة زيارة طبيب الأسنان للفحص الدوري والتنظيف المهني بشكل منتظم، على الأقل مرتين في السنة، حيث سيقوم طبيب الأسنان بتقييم صحة أسنانك والتعامل مع أي مشاكل مبكرًا قبل أن تتفاقم.

Loading...