الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سلطان عُمان يصادق على اتفاقية بشأن إنشاء لجنة للتعاون الثنائي مع فلسطين

سلطان عُمان، هيثم بن طارق
سلطان عُمان، هيثم بن طارق

أصدر سلطان عُمان، هيثم بن طارق، اليوم الإثنين، مرسوما سلطانيا ساميا، "بالتصديق على اتفاقية بين حكومة سلطنة عُمان وحكومة دولة فلسطين، بشأن إنشاء لجنة للتشاور والتعاون الثنائي، الموقعة في مدينة رام الله بتاريخ 7 تموز/ يوليو 2023، وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة، على أن يُنشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية".

يذكر أن وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ووزير خارجية سلطنة عُمان بدر بن حمد بن الحمود البوسعيدي، وقعا الاتفاقية في السابع من شهر تموز الماضي، خلال زيارة الوزير البوسعيدي لدولة فلسطين.

وقال سفير دولة فلسطين لدى سلطنة عُمان تيسير جرادات للوكالة الرسمية، إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار تطوير العلاقات الثنائية والتنموية بين دولة فلسطين وسلطنة عمان الشقيقة، والتي هي انعكاس للمواقف السياسية العمانية تجاه حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، كما تؤطر العلاقات القائمة التي تشهدا تقدما دائما.

وأشار إلى أن أهمية هذه الاتفاقية تكمن أيضا في أنها تؤكد ضرورة التنسيق في المجال السياسي بالمحافل الإقليمية والدولية، بما يعزز الموقف الفلسطيني الذي يسعى لتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني وأولها إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

Loading...