الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قبلت عروضاً أخرى

المغرب لـ "إسرائيل": لسنا بحاجة لمساعدتكم!!

محاولات إنقاذ مستمرة لضحايا زلزال المغرب
محاولات إنقاذ مستمرة لضحايا زلزال المغرب

أكدت المغرب، مساء الأحد، أنها ليست بحاجة لأي مساعدة إسرائيلية في معالجة أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد وخلف أكثر من 2000 قتيل.

ووجهت الخارجية المغربية، رسالة لنظيرتها الإسرائيلية، تؤكد أنها ليست بحاجة للمساعدة الإسرائيلية في الوقت الحالية، كما ذكرت القناة العبرية السابعة.

وأشارت القناة، إلى أن المغرب وجهت الرسالة على خلفية أخرى وجهت من الخارجية الإسرائيلية عرضت خلالها تقديم المساعدة وإرسال وفد كبير من أجل ذلك.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أوعز بتجهيز فريق من مختلف الوزارات للتوجه للمغرب.

يذكر أن وزارة الداخلية المغربية قد أعلنت الليلة الماضية، ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد مساء الجمعة إلى 2122 قتيلا و2421 جريحا، وفي حين تسابق فيه فرق الإنقاذ الزمن بحثا عن ناجين محتملين؛ أعلنت الحكومة المغربية أنها تركز جهودها في هذه المرحلة على إغاثة المتضررين تمهيدا للانتقال إلى مرحلة إعادة الإعمار.

ويسابق رجال الإنقاذ المغاربة الزمن، اليوم الإثنين، بدعم من فرق أجنبية للعثور على ناجين وتقديم المساعدة لمئات المشردين الذين فقدوا منازلهم بعد أكثر من 48 ساعة على الزلزال المدمر الذي خلف 2122 قتيلا على الأقل.

ويكابد ناجون من أعنف زلزال يتعرض له المغرب منذ أكثر من ستة عقود، للحصول على الطعام والماء والمأوى، فيما يستمر البحث عن المفقودين في القرى التي يصعب الوصول إليها، في حين يواصل عدد الوفيات الارتفاع.

وأعلن المغرب، مساء أمس، الأحد، أنه استجاب لأربعة عروض مساعدة قدمتها بريطانيا وإسبانيا وقطر والإمارات، لمواجهة تداعيات الزلزال.

وذكرت وزارة الداخلية، في بيان، أن "السلطات المغربية استجابت في هذه المرحلة بالذات، لعروض الدعم التي قدمتها الدول الصديقة إسبانيا وقطر والمملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة، والتي اقترحت تعبئة مجموعة من فرق البحث والإنقاذ".

وأكدت أن هذه الفرق بدأت التواصل مع نظيراتها المغربية لتنسيق جهودها.

Loading...