الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:03 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:40 PM
العشاء 9:08 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"أحلام عابد" تبدع في صنع المكرميات

الريادية الفلسطينية أحلام عابد
الريادية الفلسطينية أحلام عابد

يعتبر فن المكرميات من أحد الفنون القديمة، حيث يطلق عليه فن العقدة، ويتميز بأنه أحد الفنون التراثية الراقية، وهو فن عربى أصيل، من أحد فنون "الهاند ميد"، يقبل الكثيرون على اقتنائه كأحد المظاهر الجمالية لمنازلهم، ويدخل هذا الفن فى كل أشكال الديكور، إذ برعت في صنعه الريادية الفلسطينية أحلام عابد.

العضوة بمنتدى سيدات الأعمال وأيضاً بالجمعية الفلسطينية لسيدات الأعمال أحلام عابد صاحبة مشروع "أحلام مكرمي" قالت إن فكرة المشروع جاءت من شغفها وهوايتها في صنع لوحات مبتكرة وتصاميم جديدة للوحات المدرسية التي كانت تصنعها لطلاب المدارس، فكانت أختها صاحبة الفكرة بإنشاء مشروع خاص.

وأوضحت عابد في حديث خاص لبرامج "عمّرها" مع آلاء مرار عبر أثير "رايـــة"، أن المكرميات تعتبر من الفنون النادرة في ذلك الوقت، فبدأت مشروع بها احياءً للتراث القديم الذي بدأ ينتهي، الأمر الذي كان يأخذ وقتاً إضافي وحيز أكبر من التفكير لعمل قطع بطرق مميزة وجديدة مع ادخال التراث القديم بها.

وتفخر عابد بمشروعها وما وصلت اليه الآن قائلة: "وصل المشروع للعديد من الابتكارات، وتم تنفيذ تصاميم للعديد من الشركات والمؤسسات".

وأكدت أن شغلها بالكروشيه والمكرميات يشمل جميع فئات المجتمع ولا يقتصر على ربات البيوت، حيث انها تصنع تعليقات للسيارات حسب نوع السيارة، بالإضافة إلى التوزيعات، وأنها أيضاً تستهدف أصحاب المؤسسات والشركات وكل شيء له تصميم ومنتج خاص به.

وتطمح عابد أن تصل منتجاتها إلى جميع البيوت، مع التصدير إلى خارج فلسطين، بالإضافة إلى فتح محل خاص بها.

وحول تكلفة المنتجات وأسعارها، قالت إن الأسعار شعبية بسبب سوء الوضع الاقتصادي لدينا، فجميع المنتجات أسعارها ضمن المناسب والمعقول، ويمكن توصيل جميع المنتجات عبر الموقع الالكتروني وصفحة فيسبوك "أحلام مكرمة"، ومن خلال رقم الواتس أب .0599688300

ووجهت عابد نصيحة لريادي ورياديات الاعمال بأهمية تطوير أفكارهم والالتحاق بدورات تدريبية لإدارة المشاريع، وعدم وضع الناحية المادية سبب وعائق لتنفيذ المشروع، مؤكدة وجود العديد من المؤسسات الداعمة للمشاريع الريادية.

Loading...