الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حسام الوسوف: تقنيات الليزر الحديثة تستخدم في علاج مشكلات الوجه والشعر

 الدكتور حسام الوسوف
الدكتور حسام الوسوف

استعرض الدكتور حسام الوسوف، اخصائي جراحات التجميل، جراحات علاج مشاكل الجلد والتي يتم استخدامها مؤخرا ومنها جراحة الذقن وهو إجراء يهدف إلى تحسين شكل وحجم الذقن، ويمكن أن يستخدم لزراعة بروتيزات في الذقن أو نحت عظام الفك أو شفط الدهون من منطقة الذقن. وأضاف الوسوف، أن تسحيج (سنفرة) الجلد هو إزالة طبقات سطحية من البشرة باستخدام جهاز كهربائي يحتوي على رؤوس مصقولة أو ماسية، ويستخدم لعلاج ندبات حب الشباب والتجاعيد والآثار المتبقية من جروح أو حروق.

ونوه بأن شد الحاجب هو إجراء يستهدف رفع وشد جلد وعضلات منطقة الحاجب والجبهة، ويساعد على تخفيف التجاعيد في هذه المنطقة وإبراز شكل العين، فيما تستهدف تقنية رأب الجفن (جراحة الجفن)، إزالة الدهون والجلد المترهل من جفون العين، ويستخدم لتحسين مظهر العين والتخلص من مظهر التعب أو الشيخوخة.

وأكد الدكتور حسام الوسوف، على وجود تقنيات الليزر الشائعة، ومنها إزالة الشعر بالليزر وهي استخدام شعاع ضوئي عالي التركيز لإتلاف بصيلات الشعر بشكل دائم، وتستخدم لإزالة الشعر غير المرغوب فيه من مناطق مثل الساقين أو المنطقة التحتية أو المنطقة فوق شفة علية (الشارب) أو ظهر رأس (الأذان) أو ظهر (الأكتاف).

وواصل حسام الوسوف، قائلا: "أما تقنية تجديد سطح البشرة بالليزر فهي استخدام شعاع ضوئي دقيق لإزالة طبقات رقيقة من البشرة المتضررة، وتستخدم لعلاج ندبات حب الشباب والتصبغات والآثار المتبقية من جروح أو حروق.

Loading...