الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاحتلال يصدر بيانا وينشر فيديو

فصائل المقاومة تحمل الاحتلال المسؤولية عن الانفجار شرق غزة

متظاهرون شرق غزة
متظاهرون شرق غزة

استشهد 5 أشخاص، وأُصيب 25 آخرين في قطاع غزة، مساء الأربعاء، إثر انفجار عبوة ناسفة بمتظاهرين قرب السياج الفاصل، واعتداء جيش الاحتلال الإسرائيلي على متظاهرين قرب السياج، شرق مدينة غزة، فيما حمّلت فصائل المقاومة في غزة، الاحتلال المسؤولية عن الانفجار.

وأشارت تقارير إسرائيلية إلى أن الاحتلال "يفحص" احتمال أن يكون إطلاق النار من قِبل جنود الاحتلال صوب المتظاهرين، هو الذي قد أدّى إلى انفجار العبوة الناسفة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة ضحايا الانفجار.

وفي أحدث إحصائية بشأن حصيلة الانفجار، ذكرت وزارة الصحة في غزّة، أن "5 شبان ارتقوا و25 أصيبوا بينهم حالات خطيرة؛ من جرّاء انفجار عبوة ناسفة خلال المواجهات مع الاحتلال شرق غزة".

الفصائل تحمّل الاحتلال المسؤولية

ونعت فصائل المقاومة في بيان، "الشهداء الذين ارتقوا إلى العلياء مساء اليوم (الأربعاء) في مخيم ملكة، رافعين لواء الوطن منتفضين ضمن فعاليات الشباب الثائر، الرافض لاستمرار الظلم والحصار والعدوان المتواصل على الأسرى والمسرى".

وقالت في بيانها، إنها "إذ تنعى... الشهداء وتتقدم بخالص العزاء لذويهم، وتتمنى السلامة للجرحى والمصابين، تحمّل الاحتلال المسؤولية عن كافة الجرائم البشعة التي تضاف لسجله الأسود، وتؤكد أن هذه الجرائم لن تدفع شبابنا الثائر للتراجع، أو توقف مسيرة نضال شعبنا نحو تحقيق حريته واستعادة أرضه وحقوقه".

بدورها، نعت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في غزة، "الشهداء الأبرار الذين قضوا أثناء فعالية للشباب الثائر، إسنادا لإخوانهم الأسرى، بسبب انفجار عرضي لعبوة تستخدم في نشاط الإرباك الليلي، ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء و الجرحى".

وقالت: "يتحمل الاحتلال المسئولية الكاملة عن كل قطرة دم فلسطينية تسقط خلال مسيرة الدفاع عن القدس والأقصى، والأسرى، والضفة الغربية المحتلة، وضد الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة".

بيان جيش الاحتلال

من جانبه، قال جيش الاحتلال في بيان: "جرت في الساعات الأخيرة أعمال شغب عنيفة بمشاركة مئات المشاغبين الفلسطينين بالقرب من السياج الأمني شمال قطاع غزة، حيث تم رصد عدة حوادث لتفعيل عبوات ناسفة، وإلقاء قنابل يدوية".

وأضاف جيش الاحتلال الذي نشر مقطعا مصوّرا قال إنه يوثّق لحظة انفجار العبوة الناسفة: "لقد انتشرت القوات ميدانيًا للتعامل مع أعمال الشغب العنيفة".

وتابع جيش الاحتلال: "قبل ساعة تقريبًا، تم رصد محاولة لتفعيل عبوة ناسفة نحو قواتنا، حيث انفجرت العبوة داخل قطاع غزة، وأدت إلى مقتل وإصابة عدد من الأشخاص الذين كانوا بالقرب منه"، مضيفا: "لم تقع إصابات في صفوف قواتنا".

كما قال الناطق باسم جيش الاحتلال لاحقا، إنه "خلافًا لبعض المنشورات الكاذبة، فقد انفجرت العبوة الناسفة بالقرب من السياج الأمني شمال قطاع غزة بسبب تفجير ذاتي للمشاغبين الفلسطينيين، وليس بطريقة أخرى".

Loading...