الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:44 AM
الظهر 11:51 AM
العصر 3:08 PM
المغرب 5:43 PM
العشاء 6:58 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مرفق رابط لتقديم الطلبات

موعد التسجيل للمنح الدراسية في قطر عبر معهد الدوحة للدراسات

منح دراسية عبر معهد الدوحة للدراسات العليا
منح دراسية عبر معهد الدوحة للدراسات العليا

يهدف معهد الدوحة للدراسات العليا وهو مؤسسة اكاديمية مستقلة بكافة المجالات؛ من خلال برامجه الاكاديمية ونشاطات أساتذته البحثية في مجالات العلوم الاجتماعية، والإنسانية، والإدارة العامة، إلى تحقيق رسالته المتمثلة في المساهمة في تكوين جيل جديد من الأكاديميين والباحثين المستقلين فكرياً والمتمكنين من المعايير العلمية العالمية والأدوات البحثية المنهجية الحديثة القائمة على مبدأ تداخل التخصصات.

مسؤول أول قبول في إدارة شؤون الطلاب معهد الدوحة للدراسة العليا عادل صابر، قال إن المعهد تأسس في دولة قطر عام 2015، موضحاً
أن المعهد له رؤية كمؤسسة مستقلة للدراسات العليا اذ يطرح 19 برنامجاً خاصاً لدرجة الماجستير غير مطروحة في عالمنا العربي.

وأضاف صابر في حديث خاص لـ "رايـــة"، أن معهد الدوحة يتميز باحتوائه على كادر أكاديمي من مختلف الدول العربية والأجنبية، مشيراً إلى امتلاكهم العديد من الشراكات بين الجامعات العربية والأجنبية.

وأكد أن معهد الدوحة للدراسات العليا "Doha Institute for Graduat" يمتاز بكونه بيئة بحثية تعتمد على البحث بشكل كبير وليس على التلقي، حيث يشتمل المعهد على كادر الأكاديمي يعتمد على النظام التفاعلي التشاركي ما بينه وبين الطالب والطلبة.

ونوه صابر إلى أنه بلغ عدد الخريجين 1200 من مختلف الكليات والبرامج، مؤكداً أن الطلبة الفلسطينيين هم الجنسية الأولى بعد الجنسية القطرية، حيث بلغت نسبة الطلبة الفلسطينيين ما يقارب 20%.

رابط التسجيل لتقديم طلب القبول في معهد الدوحة للدراسات العليا : اضغط هنا

وأعلن عن بدء استقبال طلبات القبول لبرامج الماجستير والدكتوراه للعام 2024-2025، اعتبارا من الأول من شهر سبتمبر الجاري وحتى 15 يناير.

وطالب صابر كل من يجد بنفسه الفرصة ويتوافر معه الشروط المطلوبة أن يبادر بالتسجيل حتى يكون جزء من هذه المنظومة الفريدة في الشرق الأوسط.

وأوضح ان طريقة التقديم مبنية على منفذ المنافسة على تحقيق الشروط المطلوبة منها: "ألا يقل معدل الطالب عن 80%، أن يكون حاصل على شهادة اتقان اللغة الإنجليزية، مع توفير ملحق سيرة ذاتية حديثة وخطاب شخصي يشرح من خلاله نقاط القوة الاكاديمية ودواعيه للدراسة"، مؤكدا أهمية تحري الدقة حتى يكون جزء من المنافسة التي هي مفتوحة الان.

رابط التقدم للمنح في قطر: اضغط هنا

وأشار صابر إلى أن ظهور نتائج القبول في نهاية أبريل المقبل، مشدداً على أهمية امتلاك طالب الماجستير والدكتوراة أدوات البحث والتي تشمل اللغات اللغة العربية والإنجليزية، إذ تعتبر اللغة الإنجليزية في المعهد هي شرط أساسي وأصيل للقوة في جميع البرامج.

وأوضح أن هناك امتيازات تقدم لاحقا للمقبولين لهم منح دراسية في دولة قطر، بالإضافة الى سكن جامعي، وأيضاً تؤمن لهم مصروف جيد وانه خلال فترة الدراسة سيكون الطالب في كنف المعهد.

وتمنى صابر التوفيق لجميع الطلبة، داعيا الى أن يختاروا الطريق الجيد في مرحلة التعليم والدراسات العليا، معتبرا أن أهمية هذه المرحلة بالأخص انها نظام بحثي وستكون جزءا كبيرا من شخصيته الاكاديمية.

Loading...