الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 12:45 PM
العصر 4:26 PM
المغرب 7:50 PM
العشاء 9:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بشراكة إعلامية مع شبكة "راية"

استعدادات لإحياء "مهرجان ليالي بيرزيت" مطلع أكتوبر القادم

مهرجان ليالي بيرزيت
مهرجان ليالي بيرزيت

تستعد جامعة بيرزيت لإحياء "مهرجان ليالي بيرزيت" في الخامس والسادس من تشرين الأول 2023، حيث يساهم المهرجان في تجنيد موارد مالية لصندوق دعم الطالب في الجامعة.

هذا وينظم المهرجان بالشراكة مع وزارة الثقافة، ويضم العديد من الفعاليات التراثية، الغنائية والفلكلورية والرقص الشعبي، مكرساً دور الجامعة في الحفاظ على اصالة وعراقة التراث الشعبي، وكذلك إيجاد صيغة للتلاحم والتناغم بين الموروث الشعبي بجميع جوانبه وبين الانجازات الحضارية التي تعيشها فلسطين.

ويستضيف المهرجان في اليوم الأول الفنانة دلال أبو آمنة، وفرقة بلدي، في حين سيكون محمد عساف ضيف اليوم الثاني مع فرقة جامعة الاستقلال للفنون الشعبية.

وبيّن عميد شؤون الطلبة د. إياد طومار أن المهرجان يشكل ظاهرة فنية وطنية تعمق وترسخ مفاهيم حفظ التراث والفن الفلسطيني الراقي والملتزم، إذ يشكل المهرجان هوية وطنية بحتة وعنوان يحافظ على المحتوى والمنتج الفني والثقافي الفلسطيني، إضافة إلى كونه ملتقى للأجيال التي واكبت جامعة بيرزيت وعشقتها ودرست أو عملت بها.

من الجدير بالذكر أن عمادة شؤون الطلبة أعادت إحياء مهرجان ليالي بيرزيت في العام 2011 بعد انقطاع دام لأكثر من 25 عاما، إذ تم تنظيمه لأول مرة عام 1984، ويشارك في المهرجان فرق وفنانون فلسطينيون وعرب، ويحضره سنويا الآلاف من مختلف أنحاء الوطن.

Loading...