الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:17 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:54 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لتطوير الرياضة والثقافة الكشفية وتبادل الخبرات والتعليم ومجالات عديدة أخرى .. 

بلديتا بيرزيت وزيتون المالطية توقعان توأمة إستراتيجية بحضور رئيس دولة مالطا ..

خلال توقيع الاتفاقية
خلال توقيع الاتفاقية

احتفت بلدية بيرزيت بإنجازٍ تاريخيٍ غير مسبوق، حيث تم توقيع إتفاقية توأمة وشراكة مع بلدية زيتون المالطية لتطوير الرياضة والثقافة الكشفية وتبادل الخبرات والتعليم وعديد المجالات الأخرى، التي لها فائدة على مدينة بيرزيت بشكل عام، و كان ذلك بتواجد لرئيس دولة مالطا د.جورج فيلا، الذي بارك هذه الخطوة بين البلديّتين.

 وفد بلدية بيرزيت تواجد برئاسة رئيسة البلدية ديانا صايج ناصر، وضم الوفد شخصيات مميزة بحضور  كل من المهندس عوض الله عواد والمحامي اسماعيل النبالي، حيث تخلل هذا اللقاء سلسلة لقاءات بدأت مع رئيس دولة مالطا د. جورج فيلا ، مرورًا بوزير الحكم المحلي المالطي، وانتهاءً بالإستقبال الحار من بلدية زيتون المضيفة، وشهدت هذه اللقاءات تواجد مميز لطاقم سفارة دولة فلسطين في مالطا وعلى رأسها سعادة السفير فادي حنانيا، والتي هدفت جميعها الى توحيد الجهود وتوقيع إتفاقية توأمة بين بلدية بيرزيت وبلدية زيتون المالطية. 

حيث نسجت بيرزيت ومالطا شراكةً استراتيجيةً تركزت على تطوير الرياضة وتعزيز الثقافة الكشفية والتعليم وتبادل الخبرات الهندسية في عدة مجالات.

وتوجّ هذا الإنجاز بحفل تكريم كبير، شهد حضور النخبة السياسية في مالطا من وزراء ومستشارين وعلى رأسهم رئيس دولة مالطا د.فيلا .

 وفي سياق متصل ألقت رئيسة بلدية بيرزيت ديانا ناصر الكلمة الاولى في حفل التكريم والتي تركت أثرًا عميقًا في قلوب الحضور.

وفي سياق منفصل وعلى هامش هذا اللقاء زار الوفد الفلسطيني عائلة الشهيد ياسر عرفات في دولة مالطا.

 يشار إلى أن الحضور في هذا الإنجاز كان حضور مميز لأكثر من أربعة عشر دولة أوروبية حيث أجمع  جلهم على دور بيرزيت الريادي وحرصها على بناء علاقات قوية ومستدامة لما له فائدة على بيرزيت بشكل خاص وعلى فلسطين بشكل عام هذا وتسعى بلدية بيرزيت لتوطيد علاقاتها مع بلديات عديدة إقليمية وعالمية، لتكون السباقة في هذا المجال. 

Loading...