الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الصحة: 232 شهيد و1697 مصابًا جرّاء العدوان على غزة

العدوان على غزة
العدوان على غزة

كشفت وزارة الصحة في غزة، مساء اليوم السبت، عن إجمالي ما وصل مستشفيات القطاع من الشهداء والجرحى حتى اللحظة جرّاء العدوان الإسرائيلي المستمر.

وقالت الصحة في بيان لها إن: "اجمالي ما وصل الى مستشفيات قطاع غزة حتى اللحظة جراء العدوان الاسرائيلي بلغ 232 شهيدا و 1697 جريحا باصابات مختلفة".

وحيّت تحية اجلال واكبار لشعبنا الفلسطيني الصابر والمرابط الذي شرفنا الله عزوجل بخدمته وبلسمة جراحه، مؤكدة أن الطواقم الطبية لازالت تعمل بكل طاقتها من اجل انقاذ عشرات الحالات الخطيرة والحرجة في غرف العمليات والعنايات المكثفة.

وتابعت وزارة الصحة بأنها بدأت منذ صباح هذا اليوم بتفعيل خطة الطوارئ لديها واعلنت العمل باجراءات الطوارئ  القصوى في كافة المرافق الصحية ووحدات الاسعاف.

وأوقفت العيادات الخارجية والعمليات المجدولة وذلك في اطار رفع الجهوزية والتأهب، وفق قولها، مؤكدة أن حالة الجهوزية تبقى محدودة مع استمرار الحصار الاسرائيلي وما تسببه من عجز كبير في الادوية والمستهلكات الطبية.

واستنكرت  اقدام قوات الاحتلال الاسرائيلي على الاستهداف للطواقم الطبية والمرافق الطبية، حيث أدت هذه الانتهاكات المتكررة إلى استشهاد 3 من العاملين وإصابة 3 آخرين جراء الاستهداف المباشر لمستشفى الاندونيسي ومجمع ناصر الطبي، بالإضافة إلى تدمير 5 سيارات اسعاف حكومية واهلية.

وحذّرت الصحة من تداعيات صحية خطيرة جراء توقف خطوط الكهرباء الواصلة الى قطاع غزة مما سيضطر المستشفيات الى تشغيل المولدات الكهربائية لساعات طويلة والتي نخشى توقفها جراء تهالكها ونفاد كميات الوقود المحدودة بداخلها.

ودعت المؤسسات الدولية الى اتخاذ اجراءات فاعلة لتوفير الحماية للطواقم الطبية والمرافق الصحية وسيارات الاسعاف، مطالبة المؤسسات الانسانية والاغاثية بالعمل الفوري على دعم احتياجات الطوارئ لمستشفيات قطاع غزة.

Loading...