الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ليبرمان يدعو إلى إغلاق معبر رفح بين غزة ومصر

وزير الجيش الإسرائيلي السابق وزعيم حزب إسرائيل بيتنا أفيغدور ليبرمان
وزير الجيش الإسرائيلي السابق وزعيم حزب إسرائيل بيتنا أفيغدور ليبرمان

دعا وزير الجيش الإسرائيلي السابق وزعيم حزب إسرائيل بيتنا أفيغدور ليبرمان، إلى إغلاق معبر رفح الذي يربط بين مصر وقطاع غزة.

وقال ليبرمان في تصريحات، يجب أن نطالب المصريين بإغلاق معبر رفح فوراً، فالمعبر لا يزال مفتوحاً وتدخل من خلاله البضائع والوقود الذي يخدم حماس في القتال ضدنا.

وتابع قوله، يجب أن نوضح للقطريين أنه لم يعد هناك تحويل للأموال إلى قطاع غزة، لأن من يستفيد ويتلقى دعما هائلا من الجمهور لتحويل الأموال، ولدخول العمالة، وللتوسع من منطقة الصيد هم قادة حماس الذين يسيطرون على القطاع.

وقال ليبرمان، في الوقت نفسه، يجب أن يكون واضحا للجمهور في غزة أن وقف تدفق الأموال من القطريين، وتقليص مساحة الصيد إلى الحد الأدنى، ووقف دخول العمال إلى إسرائيل وإغلاق المعبر. معبر كرم أبو سالم للبضائع والوقود، كله بسبب قيادة حماس، موضحاً أن هذه هي السياسة التي يجب أن نعتمدها على الفور.

ووافق كابنيت الاحتلال، مساء اليوم الأحد، على إعلان حالة الحرب وفقاً للقانون الأساسي، والبدء بعمليات عسكرية ستكون واسعة النطاق. 

وأعلنت القناة 13 العبرية ارتفاع عدد القتلى بفعل ضربات المقاومة الفلسطينية إلى 600 قتيلاً، بينما كشفت إذاعة جيش الاحتلال عن مقتل 44 جندياً إسرائيلياً و30 شرطياً في غلاف غزة.

وصباح أمس السبت، بدأت المقاومة الفلسطينية معركة أطلقت عليها اسم “طوفان الأقصى”، رداً على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين والأسرى وتصاعد الاستيطان في الضفة.

بينما أطلق جيش الاحتلال رسمياً اسم “السيوف الحديدية”، على عمليته ضد غزة.

 

Loading...