الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اليابان تتبرع بمبلغ 7 ملايين دولار للأونروا دعما للأشخاص النازحين داخليا في قطاع غزة

تبرعت الحكومة اليابانية بمبلغ سبعة ملايين دولار للأونروا لدعم الأشخاص النازحين داخليا الذين تضرروا جراء التصعيد المستمر للأعمال العدائية في قطاع غزة والذي بدأ يوم 7 تشرين الأول 2023. ويأتي هذا التمويل استجابة للنداء العاجل الذي أطلقته الوكالة يوم 10 تشرين الأول.

وأعرب مدير الشراكات في دائرة العلاقات الخارجية والاتصالات في الأونروا السيد كريم عامر عن شكره لهذا التبرع بالقول: "أنا ممتن جدا لليابان على هذا الدعم الذي سيساعد الأونروا على مواصلة العمل الأساسي والطارئ، الذي يشمل توفير الغذاء الأساسي ومياه الشرب لحوالي 85,000 شخص نازح داخليا لجأوا إلى منشآت الأونروا والذين هم الأشد احتياجا في قطاع غزة".

واعتبارا من 24 تشرين الأول، يقدر عدد النازحين في غزة بنحو 1,2 مليون شخص، بمن فيهم حوالي 600,000 نازح يقيمون في 150 ملجأ تابعين للأونروا في مناطق الوسط وخان يونس ورفح وحدها، وجميعهم يواجهون ظروفا قاسية بشكل متزايد. ومن المتوقع أن يرتفع عدد النازحين الذين يحتاجون إلى ملاجئ طارئة في المستقبل المنظور. إن ملاجئ الأونروا مكتظة ولديها إمدادات محدودة جدا من الغذاء ومياه الشرب وغيرها من المواد.

وقال السفير للشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى فلسطين، السيد ناكاشيما يويتشي: "نحتفل هذا العام بمرور 70 عاما على الشراكة بين اليابان والأونروا. إن شراكة اليابان طويلة الأمد تعد دليلا على حرصها على تخفيف معاناة المتضررين في جميع أنحاء العالم، بمن في ذلك لاجئي فلسطين. وإننا نأمل أن تساهم هذه المساعدات في التخفيف من حدة الوضع الحالي ومعاناة الناس في غزة من خلال تلبية احتياجاتهم الأساسية".

مد

الأوسمة
Loading...