الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:24 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:25 PM
العشاء 8:48 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نابلس: وقفة تنديد بالعدوان على قطاع غزة

طالبت جماهير شعبنا في محافظة نابلس اليوم الخميس، بوقف الجرائم التي تنفذها حكومة الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وطالب المشاركون في الوقفة التي نظمتها حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" بتعزيز صمود أهلنا في القطاع، ورص الصف الفلسطيني أمام عدوان الاحتلال الشامل، داعين المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية إلى وقف العدوان والتدخل الفوري لإيقاف النزيف والتدمير الممنهج في القطاع، وإدخال المساعدات الإنسانية والدواء والوقود إلى أهلنا في غزة.

ورفع المشاركون العلم الفلسطيني، والشعارات المنددة بالعدوان والمجازر التي يرتكبها الاحتلال على القطاع، ونددوا بالصمت الدولي المطبق تجاه آلة الحرب الإسرائيلية، التي ترتكب المذابح بحق الآمنين العزل في بيوتهم.

وقال نائب حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) محمود العالول، إنه لا بد من أن نركز على الأولويات، وأهمها التصدي للاحتلال وجرائمه، وتوحيد مواقفنا لمواجهة ما نتعرض له من هجمات من قبل الاحتلال والمستوطنين، مشددا على أن أهم ما يمكن الدعوة له هو الوحدة الوطنية في هذه الظروف.

وأكد أن شعبنا يتعرض لمجازر غير عادية من قبل الاحتلال نتيجة القصف العنيف لقطاع غزة، والعدوان المستمر باستهداف المدنيين العزل، ما يعتبر شكلا من أشكال الإبادة الجماعية.

وقال إن ما يحصل هو كارثة داخل القطاع أدت لاستشهاد عدد كبير من المدنيين وخاصة الأطفال والنساء، وارتقاء آلاف الشهداء في ظل قصف لا يتوقف على مدار الساعة، وانهيار للمنظومة الصحية وقطع كامل للكهرباء والماء، وشح المواد التموينية والخبز، ونفاد الوقود من القطاع.

وطالب العالول المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته لوقف هذا العدوان.

من جهته، دعا نصر أبو جيش في كلمة التنسيق الفصائلي، إلى تعزيز لجان الحماية المحلية والتصدي للمستعمرين في هجماتهم على الطرقات والقرى والبلدات الفلسطينية.

وأكد أن شعبنا سيواصل مقاومته ونضاله من أجل الدفاع والتحرر.

Loading...