الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:55 AM
الظهر 12:41 PM
العصر 4:21 PM
المغرب 7:54 PM
العشاء 9:27 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

كاسرا الارقام القياسية:ميسي يحرز الكرة الذهبية للمرة الثامنة

توج الجوهرة الأرجنتينية ليونيل ميسي بالكرة الذهبية لأفضل لاعب بالعالم الجائزة الفردية الأكثر شهرة في كرة القدم العالمية والتي تمنحها سنوياً مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية و ذلك للمرة الثامنة في مسيرته الأسطورية مبتعدا في صدارة أكثر الفائزين بها بفارق ثلاثة ألقاب عن غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي كان غائبا أصلا عن لائحة المرشحين الثلاثين.

وجاء تتويج ميسي نجم برشلونة و باريس سان جيرمان السابق بهذه الجائزة بعدما نجح في قيادة منتخب بلاده الارجنتين إلى الفوز بكأس العالم نهاية 2022 في قطر.

وكان ميسي قد سيطر مع رونالدو على الجائزة المرموقة على مدى السنوات الـ16 الماضية، حيث فازا بها 13 مرة بينهما.

و بعدمان ترك بصمته في كأس العالم الأخيرة بتسجيله سبعة أهداف بينها ثنائية في المباراة النهائية ضد فرنسا، مع ثلاث تمريرات حاسمة وجائزة أفضل لاعب في العرس العالمي، بالإضافة إلى لقب بطل الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان، كان "البرغوث" مرشحا بقوة لنيل الجائزة رغم رحيله إلى إنتر ميامي الأميركي، مستفيدا من التعديل الأخير في منحها والذي بات يعتمد الآن على سجل اللاعب خلال الموسم الماضي، وليس على مدار السنة التقويمية.

 و تفوق ميسي هذا العام  على منافسيه النجم النرويجي لمانشستر سيتي الإنجليزي إيرلينغ هالاند ووصيف مونديال قطر وهدافه نجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي اللذين حلا خلفه تواليا في التصويت على الجائزة.

 

Loading...