الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:06 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:37 PM
العشاء 9:05 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

امير داوود لراية:رقم غير مسبوق,390 اعتداءً نفذه المستوطنون في الضفة خلال شهر!

قال أمير داوود,مدير النشر و التوثيق في هيئة مقاومة الجدار و الاستيطان ان 390 اعتداءً نفذه المستوطنون في الضفة منذ السابع من الشهر الماضي تركزت في محافظتي الخليل بواقع 118 اعتداءً و في جنوب نابلس ب 112 اعتداءً إضافة الى انتهاكات و هجمات نفذها المستوطنون في المحافظات الأخرى و على رأسها استشهاد المواطنين الستة في قصرة على يد المستوطنين في وقت سابق.

و اكد داوود في حديث لشبكة و إذاعة "راية" اليوم الاثنين ان هذا الرقم من الانتهاكات و الاعتداءات يعتبر رقما قياسياً غير مسبوق ,كما انها تشكل منطعفات خطيرة في شكل الهجمات و المضايقات بسبب تسليح المستوطنين و اعطائهم الضوء الأخضر من جانب الحكومة الإسرائيلية و جيش الاحتلال.

و توقع داوود استمرار الاعتداءات التي يقوم بها المستوطنون في الفترة المقبلة كجزء من فرضهم الامر الواقع بسبب تبادل الأدوار بينهم و بين جيش الاحتلال في الضفة إضافة الى تمكينهم اكثر بعد وصول ميليشيات المستوطنين الى دكة الحكم في إسرائيل.

و قال ان المستوطنون يضمنون في هذه المرحلة عدك محاكمتهم او مساءلتهم او ملاحقتهم مستغلين بذلك فترة الحرب على قطاع غزة و سريان ما يسمى بقانون الطوارئ.

و في سياق ذي صلة.اكد امير داوود ان الاحتلال ينتهج في هذه المرحلة في الضفة سياسات تركز على

التهجير القصري للمواطنين و هو ما تم بالفعل حيث تم تهجير 9 تجمعات بدوية على الأقل من السفوح الشرقية للضفة,الى جانب محاولات اخضاع الشعب الفلسطيني في الضفة بحملات التنكيل و الاعتقالات المتكررة و اطلاق النار و غيرها,إضافة الى فرض العقوبات الجماعية عبر التضييق على المواطنين و المزارعين و الحد من حرية الحركة و هي كلها تعتبر جرائم تخالف القوانين الدولية.

و عن المطلوب فلسطينيا لمواجهة هذه السياسيات و الاعتداءات من قبل الاحتلال و المستوطنين,شدد داوود على انه لم يتبق الا خيار الثبات امام الشعب الفلسطيني.

Loading...